صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5068

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

12 موقعاً لاحتضان منافسات الدورة الخليجية

التدريبات الفعلية لمنتخبات الرماية المشاركة تبدأ السبت

  • 11-05-2022

قال حيدر فرمن رئيس اللجنة الرياضية والملاعب في دورة الألعاب الخليجية الثالثة، التي تحتضنها البلاد بعد غد حتى 31 مايو الجاري برعاية سمو أمير البلاد، إن الملاعب المخصصة لاستضافة المنافسات جاهزة، ونتائج تلك المنافسات ستعلن أولا فأولاً عن طريق شركة "بورنا" العالمية المتخصصة، وعبر الموقع الرسمي للجنة الأولمبية الكويتية وتلفزيون دولة الكويت وتطبيق خاص بالدورة يتم تنزيله بالهاتف النقال، وسيتم الإعلان عن تفاصيله قريباً في الموقع الرسمي للدورة.

وأضاف فرمن أن 12 ملعباً وصالة ومضماراً ومركزاً وموقعاً تحتضن المنافسات التي تضم أكثر من 1700 لاعب ولاعبة بعد اكتمال تسجيل جميع هؤلاء من اللجان الأولمبية والاتحادات الوطنية في منطقة الخليج، لافتاً إلى أن اللجنة تعتزم التنسيق حالياً مع الجهات المذكورة لتلقي أسماء الحكام المحايدين لإدارة المنافسات والذين سيتم تدريبهم على النظام الإلكتروني لإعلان النتائج من شركة "بورنا".

ورداً على سؤال، أوضح أن اللجنة واجهت مصاعب وربكة خلال الفترة الماضية، لكنها تخطتها، بسبب تأجيل الدورة أكثر من مرة، وهو ما حدا بها إلى بدء بعض المنافسات مبكراً ووقوع حفل الافتتاح في منتصف الفعاليات، مضيفاً "نحن مجبورون على ذلك بسبب الاختيارات الدراسية والارتباطات القارية لبعض الاتحادات".

وعن مهام اللجنة التي تضمه إلى جانب محمد السعدي فقط، أجاب فرمن: أنها "تختص بوضع جميع البرامج الرياضية لجميع الألعاب والتنسيق مع اللجان الأولمبية والاتحادات الخليجية، وتلقّي أسماء المشاركين وتسجيلهم وإجراء مراسم القرعة ووضع البرامج الزمنية للمنافسات والتدريبات وتخصيص الملاعب، كما تختص بالتنسيق مع اللجان الفنية واختيار الحكام".

الكرة الطائرة

وعلى صعيد آخر، أكد مدير المنتخبات الوطنية في اتحاد الكرة الطائرة محمد القطان، أن منتخب الكويت يواصل استعداداته المكثفة في معسكره الحالي المقام في صربيا، تحضيراً لخوض غمار الدورة من 20 إلى 26 مايو الجاري.

وقال القطان، إن المنتخب خاض 4 مباريات تجريبية ناجحة مع الفرق الصربية حتى الآن، ويركز الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي ألكسندر على تجانس اللاعبين وتطبيق تكتيكات دون النظر إلى النتائج لأن اللقاءات الودية تهمنا من الجانب الفني بشكل أكبر.

وأثنى على التزام اللاعبين بالتدرييات وجهود الجهاز الطبي لعلاج اللاعبين المصابين وتجهيزهم لما تبقى من أيام المعسكر.

وتابع "نملك منتخباً عبارة عن خليط بين لاعبي الخبرة والشباب، ومتى ما وصلنا إلى مرحلة التجانس والتفاهم والمستوى البدني العالي، فإن حظوظنا في الدورة ستكون أكبر في ظل تقارب المستويات".

من جهته، أكد أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي أن مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي جاهز لاستضافة منافسات الدورة.

وتوقع العصيمي أن تكون المنافسات شديدة وقوية لأن الكل يطمح في تحقيق إنجازات، خصوصاً أن الدورة الخليجية ذات طابع مُميز.


وأضاف العصيمي أن "هناك تعاوناً كبيراً مع اللجنة الأولمبية الكويتية برئاسة الشيخ فهد الناصر وأمين السر المساعد علي المري، وتمت تلبية كل متطلبات اللجان الفنية نظراً إلى تعديل قانون الرماية الدولي الجديد والذي سيطبق في أولمبياد باريس المقبل، بالتالي فإن جميع الرماة المشاركين سيرّون التطبيق الفعلي لذلك القانون الجديد".

وعن لجان منافسات الرماية، أوضح أن لجنة تحكيم الخرطوش يترأسها الدولي حمد الرويسان، وسيكون الدولي الآخر مشفي المطيري مديراً للميادين، وهناك حكام محايدين من دول خليجية".

وأضاف: "يترأس لجنة أسلحة الرصاص الحكم الدولي خالد الجرّيد، فيما يدير الميادين الدولي عبدالله بركات".

وأعلن العصيمي أن المنتخب العماني وصل إلى البلاد، أمس، لإقامة معسكر تدريبي، فيما ينخرط المنتخب الكويتي الذي يشارك بالصف الأول، في معسكر داخلي آخر استعداداً للمنافسات.

ومن المعلوم أن التدريبات الفعلية للمنتخبات المشاركة في الرماية تبدأ السبت المقبل، ويتبعها في اليوم التالي فحص المعدات والاجتماع الفني.

يذكر أن عدد المشاركين في المسابقة 207 من إداريين وفنيين ورماة.

ويشارك المنتخب الكويتي بـ 28 رامياً هم: منصور الرشيدي، وعبدالعزيز الفيحان، وعبدالله الرشيدي، وعبدالعزيز السعد، ومحمد الديحاني، وخالد المضف وطلال الرشيدي، وعبدالرحمن الفيحان، وناصر المقلد، وأحمد الديحاني (التراب) وعبدالله الحربي، وسلطان العصيمي، وعلي المطيري، وسعود السبيعي (بندقية 10 م)، وماجد الظفيري، وخالد الماجد، وعبدالله عبدالرحمن، وتركي الشمري، ومشرف الديحاني (بندقية 50 م 3 أوضاع)، وعلي المطيري، وحمد النمشان، وعبدالله غنيمان (مسدس 10 م)، وحسن عبدالمجيد، وعبدالله عبدالوهاب (مسدس 10 م + مسدس 25 م)، وسلمان العنزي، وفهد راضي، وسعود المطيري (مسدس 25 م).

الكراتيه

إلى ذلك، عبر رئيس مجلس إدارة اتحاد الكراتيه محمد الجاسم عن تفاؤله بقدرة منتخب الكويت على تحقيق ما لا يقل عن 3 ميداليات ذهبية في الدورة.

وأوضح الجاسم أن لاعبي المنتخب يستعدون يومياً على صالة الاتحاد خلال الفترة المسائية فقط، ومنذ مدة أسبوع، نظراً إلى الارتباطات الدراسية لبعض اللاعبين، متمنياً أن يسير برنامج الإعداد وفق الخطة التي وضعها الجهازان الفني والإداري للمنتخب.

وتوقع أن تكون المنافسات مثيرة في الدورة، لاسيما من جانب المنتخب السعودي، الذي يضم عدداً من اللاعبين الحاصلين على مراكز آسيوية وعربية.

وأشار الجاسم إلى أن منتخب الكويت يشارك في الدورة من خلال فئتي الكوميتيه والكاتا، موضحاً أن الفئة الأولى تضم 6 أوزان، فيما تشهد الثانية مسابقات فردية وجماعية.