صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5101

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

14 مرشحاً لانتخابات اتحاد الكرة يتنافسون على 6 مقاعد

تزكية فاطمة حيات للمقعد النسائي

أُغلق في الـ 11:30 من مساء أمس باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، المقرر إجراؤها في 20 مايو الجاري.

ويتشكل المجلس الجديد بحسب النظام الأساسي المعدل مؤخراً من رئيس ونائبين له و3 أعضاء إضافة إلى العضو النسائي الإلزامي والذي حُسم مقعده لمصلحة فاطمة حيات، في حين يتنافس 14 مرشحاً على المقاعد الستة المتبقية.

فعلى مقعد الرئاسة يتنافس جمال الكاظمي وفواز الحساوي وعبدالله الشاهين، الذي حصل على التزكية من 13 نادياً هي الكويت، والسالمية، وكاظمة، والشباب، والساحل، وبرقان، والفحيحيل، والتضامن، وخيطان، والنصر، والصليبيخات، واليرموك، والجهراء، مما يعني أن فوزه بالمنصب بات مسألة وقت لا أكثر، رغم الشائعات التي يروجها البعض بين الفينة والأخرى.

يذكر أن رئيس الاتحاد الحالي الشيخ أحمد اليوسف أعلن في بيان رسمي عدم خوضه الانتخابات قبل غلق باب الترشح مساء أمس .


أما مقعدا نائبي الرئيس فيتنافس عليهما نائب رئيس الاتحاد الحالي أحمد عقلة، والسابق هايف حسين الديحاني، وحارس المرمى الدولي الأسبق عبدالحميد الشطي.

وكان نادي القادسية أعلن اليوم ترشح الحساوي والشطي، مع عدم إعلان موقفه النهائي من المشاركة في الانتخابات أو مقاطعتها.

في المقابل، ترشح 8 أعضاء لشغل 3 مقاعد في العضوية، هم: عبدالعزيز السمحان، وكمال الشمري، وجمال العتيبي، وفهد الهملان، وسالم سعدون، ود. حسين الخضري، ومنصور باشا، وعارف أيل.

يذكر أن الاتحاد سيرسل في 12 مايو الجاري، جدول الأعمال الخاصة بالجمعية العمومية الانتخابية غير العادية إلى الأندية، وأي وثائق أخرى ذات صلة.

حازم ماهر