صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5101

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

غلق باب الترشح لانتخابات اتحاد كرة القدم مساء اليوم

الشاهين ترشح للرئاسة مدعوماً بتزكية 13 نادياً

يُغلق في الساعة 11:30 من مساء اليوم (الجمعة)، باب الترشح لانتخابات اتحاد كرة القدم، التي ستجرى في 20 مايو المقبل.

وتنتخب الجمعية العمومية مجلس إدارة يستمر مدة أربع سنوات مقبلة، ويتشكل من رئيس، ونائبين للرئيس، و3 أعضاء، إلى جانب العضو النسائي الإلزامي.

وشهدت الأيام الماضية ترشح رجل الأعمال عبدالله الشاهين، ورئيس العربي السابق جمال الكاظمي، ورئيس القادسية السابق فواز الحساوي، فيما بات من المؤكد عدم خوض الرئيس الحالي الشيخ أحمد اليوسف الانتخابات.

وتبدو فرصة فوز الشاهين هي الأكبر، بعد أن حصل على تزكية 13 ناديا، هم: الكويت، السالمية، كاظمة، الفحيحيل، الساحل، الشباب، برقان، التضامن، خيطان، النصر، الجهراء، الصليبيخات، اليرموك.

وأصدر الشاهين بيانا عقب التقدم بأوراق ترشحه، قال فيه: "على بركة الله، تقدمت اليوم بطلب ترشحي لمنصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، مرشحاً مستقلاً، مصحوباً بتزكية 13 نادياً رياضياً من أعضاء الاتحاد".

وأضاف: "أدعو الله التوفيق والسداد لكل المرشحين لانتخابات المناصب الأخرى، ولعضوية مجلس الإدارة الجديد".

وتابع: "أنتهز هذه الفرصة لكي أتقدم بالشكر إلى الأندية الرياضية ومجالس إدارتها، التي زكتني، وفاء بعهدهم، والتزاماً بكلمتهم، بمنحي ثقتهم لشغل هذا المنصب في انتخابات تشكيل مجلس إدارة الاتحاد، المحدد، وكلي أمل أن أحوز ثقة جميع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، وهو ما يضع على عاتقي مسؤولية جسيمة، لكي أكون عند حُسن ظن الجميع".

ولفت الشاهين إلى أن الوعد، "في حال استمرار هذا التعاون والتكاتف، سيكون بمقدورنا تحقيق نهضة كروية حديثة وفعالة تصبح مصدراً للفخر والإلهام. أؤكد أن خدمة الكويت شرف لأي شخص من أي موقع".


نائبا الرئيس

وثمة تنافس ثلاثي على مقعدي نائبي الرئيس، بعد أن ترشح نائب الرئيس الحالي أحمد عقلة (الجهراء)، والأسبق هايف الديحاني (النصر) بأوراق ترشحهما، واقترب الثنائي بالفعل من حسم المنصبين بالتزكية، لكن إعلان حارس الأزرق الأسبق عبدالحميد الشطي تقديم أوراقه للقادسية من أجل الترشح على المنصب ذاته حال دون ذلك.

كتاب ترشيح الأندية

صراع العضوية

وإذا كان الأمر سهلاً في انتخابات الرئاسة ونائبي الرئيس، إلا أن هناك منافسة قوية على منصب العضوية، الذي تقدم له بالفعل عضوا مجلس إدارة الاتحاد الحالي: فهد الهملان (الفحيحيل)، سالم سعدون (التضامن)، عبدالعزيز السمحان (كاظمة)، كمال الشمري (الشباب)، منصور باشا وعارف أبل (العربي)، د. حسين الخضري (السالمية)، وجمال العتيبي (الساحل).

وتبدو فرصة فوز عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي فاطمة حيات مؤكدة بحسم مقعد العضو النسائي الإلزامي، خصوصا أنه لم تتقدم أي مرشحة أخرى لخوض الانتخابات حتى اليوم.

حازم ماهر