موجة غبار تلف البلاد... وأمطار رعدية الخميس

«الداخلية» و«الإطفاء» تحذران من تقلبات الطقس وانخفاض الرؤية

نشر في 11-04-2022
آخر تحديث 11-04-2022 | 00:12
موجة الغبار كما بدت اليوم  (تصوير نوفل ابراهيم)
موجة الغبار كما بدت اليوم (تصوير نوفل ابراهيم)
في وقت شهدت البلاد موجة غبار، اليوم ، أدت إلى انخفاض الرؤية في بعض الطرق، توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تكون الرياح خلال الأسبوع متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول إلى شمالية غربية أحيانا وإلى جنوبية شرقية أحيانا أخرى خفيفة إلى معتدلة تنشط على فترات مع فرصة للغبار غدا وفرصة لأمطار خفيفة متفرقة قد تكون رعدية أحيانا الخميس المقبل.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي، لـ "كونا"، إن الطقس عموما في الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك مائل للحرارة إلى حار خلال ساعات النهار ومعتدل الحرارة خلال ساعات الليل وغائم جزئيا إلى غائم مع تكاثر السحب خصوصا في نهاية الأسبوع.

وأضاف القراوي أنه وفقا لآخر تحديثات خرائط الطقس ومع بداية هذا الأسبوع من الشهر الفضيل تظهر التوقعات انخفاضا طفيفا في الحرارة لتكون الدرجات العظمى المتوقعة ما بين 34 و38 درجة مئوية والصغرى ما بين 20 و23 درجة مئوية.

وأوضح أنه مع بداية الأسبوع الثالث من شهر رمضان يستمر استقرار الأجواء، وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 35 و38 درجة مئوية خلال ساعات النهار والصغرى المتوقعة ليلا ما بين 19 و22 درجة مئوية.

وذكر أن الطقس يظل مائلا للحرارة إلى حار نهارا ومعتدل الحرارة ليلا مع ظهور بعض السحب المتفرقة مصحوبة برياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة في بداية ذلك الأسبوع وتتحول إلى جنوبية شرقية مع نهاية الأسبوع الثالث.

وأشار إلى أن هذه الفترة تعرف بالفترة الانتقالية وتتميز بتكون الأنظمة الجوية السريعة والتقلبات الجوية المفاجئة وتستمر حتى نهاية مايو المقبل.

انخفاض الرؤية

من جهتها، دعت وزارة الداخلية الجميع إلى توخي الحيطة والحذر بسبب تقلبات الطقس وموجة الغبار التي تتعرض لها البلاد حاليا وأدت إلى انخفاض الرؤية في بعض الطرق.

وحثت الوزارة في بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني الجميع على عدم التردد بالاتصال عند الضرورة بهاتف الطوارئ 112 لتقديم المساعدة الأمنية أو المرورية.

بدورها، ناشدت قوة الإطفاء العام المواطنين والمقيمين توخي الحيطة والحذر نظرا لعدم استقرار الحالة الجوية في البلاد.

وطالبت القوة في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام مرتادي البحر بمتابعة حالة الأرصاد الجوية للتأكد من استقرارها.

back to top