الغانم: الحكومة اعتذرت عن جلسة غداً

الجمهور يثمن قرار التحقيق مع عضو هيئة التدريس

نشر في 05-04-2022 | 13:56
آخر تحديث 05-04-2022 | 13:56
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن استقالة الحكومة تحت نظر القيادة السياسية، والتي ستتخذ القرار المناسب بشأنها بما يصب في مصلحة البلاد والعباد.

وصرح الغانم بمجلس الأمة اليوم: "أبلغت قبل قليل رسمياً بتقديم رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد والحكومة استقالاتهم إلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، عملاً بالأمر الأميري القاضي بالاستعانة بسمو ولي العهد بممارسة بعض اختصاصات صاحب السمو أمير البلاد الدستورية، كما أبلغت أيضاً باعتذارهم عن حضور الجلسة (غداً)".

وأضاف أنه بناء على تقديم الاستقالة المنظورة من قبل القيادة السياسية "لن تكون هناك جلسة (غداً) ونراكم بالقريب العاجل وكل عام وأنتم بخير".

من جانب آخر، ثمن النائب فايز الجمهور قرار وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف بإحالة أحد أعضاء الهيئة التدريسية إلى التحقيق لعرض مقاطع فيديو مخلة بالآداب العامة.

وقال الجمهور، في تصريح له: "تفاعل الأخ وزير التربية مشكوراً، والمطلوب منه أن تكون لجنة التحقيق محايدة، ويستدعى فيها الطلاب الموجودون في المحاضرة حتى لايتم التلاعب بالتحقيق والأدلة"، مضيفاً "وإذا تأكد التجاوز من الدكتور فلابد من تطبيق أشد الإجراءات القانونية حتى يرتدع ويعتبر من يريد جر المجتمع الكويتي لسلوكيات شاذة».

● علي الصنيدح

back to top