فياريال يصعق يوفنتوس في عقر داره ويقصيه من «الأبطال»

بلغ فياريال الإسباني دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه يوفنتوس الإيطالي 3-صفر، أمس ، في إياب دور الستة عشر من المسابقة.

نشر في 17-03-2022 | 12:58
آخر تحديث 17-03-2022 | 12:58
أكمل تشلسي الانكليزي حامل اللقب وفياريال الإسباني عقد الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بتجديد الأول لفوزه على ليل الفرنسي 2-1، وسحق الثاني لمضيفه يوفنتوس بثلاثية نظيفة أمس في إياب ثمن النهائي.

ولحق تشلسي وفياريال بمانشستر سيتي وليفربول الإنكليزيين، وبايرن ميونيخ الألماني، وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، وبنفيكا البرتغالي.

وتسحب قرعة الدورين ربع ونصف النهائي اليوم بمقر الاتحاد الأوروبي "ويفا" في مدينة نيون السويسرية.

وتقام مباريات ربع النهائي في 5 و6 أبريل ذهابا، و12 و13 منه إيابا، على أن تقام مباراتا نصف النهائي في 26 و27 الشهر المقبل ذهابا و3 و4 مايو المقبل إيابا، فيما يحتضن ملعب "استاد دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس المباراة النهائية في 28 منه.

وكان تشلسي تغلب على ليل بثنائية نظيفة قبل أسبوعين في لندن.

وحصل ليل على ركلة جزاء اثر لمسة يد على جورجينيو اثر كرة بالصدر للبرتغالي تشيكا داخل المنطقة احتسبها الحكم الايطالي دافيدي ماسا بعد اللجوء الى "في أيه آر"، فانبرى لها الاختصاصي يلماز قوية بيمناه على يسار الحارس السنغالي إدوار مندي (38).

وكفَّر جورجينيو عن خطئه عندما مرر كرة بينية رائعة داخل المنطقة إلى بوليسيك فسددها زاحفة بيمناه وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

ومنح القائد أسبيليكويتا التقدم لتشلسي عندما استغل عرضية من البديل ماونت وتابعها بركبته اليمنى في الزاوية اليسرى العليا للحارس جارديم (71).

خروج مذل ليوفنتوس

وفي الثانية على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو، ودع يوفنتوس المسابقة من ثمن النهائي للموسم الثالث توالياً، وبخسارة مذلة امام ضيفه فياريال صفر-3.

وفشل يوفنتوس في التخلص من عقدة دوري الأبطال التي لازمته منذ تتويجه الثاني والأخير عام 1996، وانتهى مشواره مجدداً عند ثمن النهائي، على غرار ما حصل في الموسمين الماضيين على يد فريقين اعتبرا أيضاً أقل شأناً منه، هما ليون الفرنسي وبورتو البرتغالي توالياً.

وبقي التعادل السلبي سيّد الموقف حتى نهاية الشوط الأول، ثم بدأ يوفنتوس الثاني بمحاولة بعيدة للفرنسي أدريان رابيو صدها الحارس رولي (58).

وزج أوناي إيمري بالعائد من الإصابة جيرار مورينو، فحصل سريعاً على فرصته لترك بصمته بعد حصول فريقه على ركلة جزاء إثر خطأ من دانييلي روغاني على الفرنسي فرانسيس كوكلان، فترجمها بنجاح في مرمى الحارس البولندي فويتشيخ شتشيزني الذي ارتمى للكرة لكنه عجز عن صدها (78).

واحتكم بعدها مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري الى الأرجنتيني باولو ديبالا العائد بدوره من الإصابة، بحثاً عن العودة الى اللقاء، لكن الضيف الإسباني وجه له الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثاني عبر باو توريس إثر ركلة ركنية نفذها العاجي سيرج أورييه (85).

وانهار يوفنتوس في الدقائق الأخيرة بعد اندفاعه نحو منطقة ضيفه وحاول الهولندي ماتيس دي ليخت اعتراض انفراد لمورينو، فصد الكرة بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية نفذها هذه المرة دانجوما بنجاح أيضاً (2+90).

تشلسي يجدد فوزه على ليل ويلحق بركب المتأهلين
back to top