شعيل يشدو بأغنية «الله يا زين بلادي»

نشر في 16-02-2022
آخر تحديث 16-02-2022 | 18:59
شعيل في الأغنية الجديدة
شعيل في الأغنية الجديدة
بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية، فرغ المطرب نبيل شعيل من تسجيل أحدث أعماله الغنانية الوطنية بعنوان "الله يازين بلادي"، كلمات عالية مبارك الحساوي، وألحان الموسيقار أنور عبدالله، وتصدي لإخراج الأغنية المخرج المتميز د. علي حسن.

وعن الأغنية قال شعيل: "أغنية الله يازين بلادي تأتي عامرة بالمفردات والمضامين التي ترسخ مجموعة من القيم، في مقدمتها التأكيد على مكانة الكويت وأهميتها، وقد صاغت هذه الكلمات والمعاني الشاعرة المتميزة عالية مبارك الحساوي بكثير من العمق، إضافة إلى اللحن العذب الجميل الذي صاغه الموسيقار القدير أنور عبدالله بعذوبة ورقة عالية، ليحقق معادلة الامتزاج بين المفردة واللحن عبر معالجة موسيقية رائعة".

البعد الوطني

من جانبه، ذكر المخرج د. علي حسن: "حرصت في تحقيق هذا العمل الغناني على أن تكون جميع المشاهد خاصة بهذا العمل، حيث تم التصوير على مدى عدة أيام، وفي مواقع متعددة من كويتنا الحبيبة، لمنح الأغنية أبعادا وطنية ترصد جوانب من جمال الكويت وتفردها".

وتابع حسن: "العمل يأتي بمناسبة الأعياد الوطنية، حيث العيد الوطني المجيد وذكرى التحرير العظيم، لذا اجتهدت في تقديم رؤية بصرية لونية تحتفي بالكويت الغالية، وخلق تمازج بين الأجيال للذهاب إلى المستقبل، وأود الإشادة بالتعاون الكبير من قبل الموسيقار القدير أنور عبدالله، والفنان الكبير نبيل شعيل، في تحقيق هذا العمل الوطني الكبير الذي سيجد طريقه إلى المشاهدين الكرام هذه الأيام بإذن الله، وألف مبروك للكويت الحبيبة أعيادها المجيدة".

back to top