إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال

نشر في 04-02-2022 | 20:31
آخر تحديث 04-02-2022 | 20:31
إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال
إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال
أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية عقب مسيرات سلمية مناهضة للاستيطان.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي إن فلسطينيين اثنين أصيبا بالرصاص الحي فيما أصيب سبعة آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في حين أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز في المواجهات التي وقعت على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأضافت الجمعية أن طواقهما نقلت الشابين المصابين بالرصاص الحي إلى مستشفى «رفيديا» بمدينة نابلس إلى جانب صحفية أصيبت بالرصاص المطاطي في الوجه.

وتشهد بلدة بيتا مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر عدة احتجاجاً على إقامة بؤرة استيطانية على أراضيها.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن عدداً من الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز في المواجهات التي شهدتها قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس.

وانطلقت مسيرة في القرية عقب صلاة الجمعة احتجاجاً على إقامة بؤرة استيطانية على أراضيها قمعها جيش الاحتلال بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت.

وفي قرية كفر قدوم القريبة من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية أصيب ثلاثة شباب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق بالغاز بعد أن قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة أسبوعية تناهض الاستيطان وتطالب بفتح شارع القرية المغلق منذ سنوات.

وقال الناشط في المقاومة الشعبية الفلسطينية مراد اشتيوي في بيان صحفي إن القرية شهدت مواجهات «عنيفة» مع قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية ما أسفر عن إصابة ثلاثة شباب تم تقديم العلاج الميداني لهم.

back to top