صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«كان»: أسبوع عربي للتوعية بالسرطان

الصالح: الحملة باتت من أبرز الجهات التوعوية محلياً وإقليمياً

كشف رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) د. خالد الصالح عن نجاح الحملة بالتعاون مع رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان والاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان في إيجاد اسبوع عربي للتوعية بالسرطان يوازي الاسبوع الخليجي يشارك فيه كل من دول مجلس التعاون ومصر والأردن وليبيا والمغرب وسورية والسودان وموريتانيا ولبنان.

وأضاف الصالح في تصريح صحافي أن هذا الأسبوع العربي هو أول عمل جماعي توعوي قومي، وتمت مخاطبة جامعة الدول العربية التي سبق لها مباركة مثل هذه النشاطات التوعوية القومية.

وأكد أن الحملة نجحت في رفع نسبة الوعي بمرض السرطان في الكويت بين مختلف الفئات، ونشر الوعي حول مختلف أنواع السرطان، عبر استراتيجية مدروسة، حتى أصبحت «كان» من أبرز الجهات التوعوية على المستويين المحلي والاقليمي، وبات دورها واضحا في نشر التوعية الصحية.

وأشار إلى أن الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» تعتز وتفخر بالشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني خليجيا وعربيا.


من جانبها، أكدت عضوة اللجنة التنفيذية بحملة «كان» مسؤولة شهر التوعية بسرطان الغدة الدرقية د. إيمان الشمري أن الحملة تواصل توعية المجتمع والمتخصصين بسرطان الغدة الدرقية، لافتة إلى تنظيم عدد من الفعاليات التوعوية في مراكز صحية ومجمعات تجارية مختلفة خلال الشهر الجاري منها مركز صباح السالم، ومركز جابر العلي، ومركز مشرف الصحي.

وأشارت إلى تنظيم عدد من الفعاليات والمعارض خلال الشهر الجاري، لمخاطبة الجمهور وتوعيته بسرطان الغدة الدرقية، وتم خلال تلك الفعاليات توزيع مطويات توعوية وهدايا تذكارية.

وقالت الشمري إن سرطان الغدة الدرقية يحتل المركز الثاني بين السيدات ويتراوح بين المركزين الخامس والسادس في الرجال، كما أنه يحتل المركز الثالث بين السرطانات الأكثر شيوعا لكلا الجنسين.

● عادل سامي