صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5038

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأزرق يواجه نظيره الليبي غداً

في المباراة الأولى لهما ضمن «فيفا داي»

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الليبي غدا، على استاد جابر، على أن يختتم المنتخبان استعداداتهما اليوم.

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ضيفه الليبي في 7:30 مساء الغد، على استاد جابر الأحمد الدولي، ضمن "فيفا داي"، ويلتقيان مجددا الثلاثاء المقبل على الملعب ذاته، وتأتي المباراتان ضمن استعدادات الأزرق لخوض المنافسات التي تقام بشكل مجمع في يونيو المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

ويضع الجهاز الفني المؤقت للأزرق، بقيادة المدرب الإسباني كارلوس غونزاليس، عدة أهداف يسعى إلى تحقيقها، أولها تحقيق الفوز في المباراتين للارتقاء بمركز منتخبنا في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب الوصول إلى مرحلة جيدة من التناغم والانسجام بين اللاعبين، قبل مباراتي مالطا مارس المقبل، وبالتالي الاستعداد بشكل جيد لتصفيات البطولة القارية.

إصابة عبدالغفور

ويفتقد الأزرق خلال مباراة اليوم جهود المدافع الأيمن راشد الدوسري، بسبب اختبارات نصف العام الدراسية، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة الحارس سليمان عبدالغفور، الذي تعرض في تدريب أمس الأول لالتواء بالكاحل، وعلى أثره لم يكمل تدريبه.

ويضع غونزاليس لمساته الأخيرة على خطة المباراة خلال التدريب الذي سيجرى في السادسة مساء اليوم على استاد جابر، والتي ستأتي هجومية في المقام الأول، مع إفساد الهجمات مبكرا.


المنتخب الليبي يتدرب اليوم

واتضحت ملامح التشكيل إلى حد كبير، إذ يحرس المرمى خالد عجاجي، وفي الناحية اليمنى سامي الصانع واليسرى حمد القلاف، وهناك قلباً الدفاع فهد الهاجري أو أي من حمد الحربي أو عبدالعزيز بن ناجي، وفي خط الوسط الثلاثي طلال فاضل ورضا هاني وفواز عايض العتيبي، وفي خط الهجوم عيد الرشيدي وبدر المطوع وشبيب الخالدي.

في المقابل، يستعد المنتخب الليبي، من خلال تدريب يجريه الفريق في 7:30 مساء اليوم على استاد جابر الأحمد، بعد وصول وفد الفريق في الخامسة مساء أمس، إلى جانب التدريبات التي خاضها في بلاده.

ويطمح مدرب منتخب ليبيا خافيير كليمنتي إلى تحقيق الفوز بعد تجديد الثقة به من قبل الاتحاد الليبي. واستعان كليمنتي بالمحترفين مويد اللافي وحمدو الهوني وأنس المصراتي والشامخ العبيدي، إلى جانب لاعبي العربي لبسنوسي الهادي ومحمد الصولة.

● حازم ماهر