الأرجنتين تبدأ معسكرها للمونديال في بوينس آيرس

نشر في 26-01-2022
آخر تحديث 26-01-2022 | 00:04
جانب من تدريبات المنتخب الأرجنتيني
جانب من تدريبات المنتخب الأرجنتيني
بدأ المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم استعداداته لما تبقى من مباريات في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، والتي حسم خلالها الـ«ألبيسيليستي» تأهله حسابياً منذ الجولة الماضية.
استهل منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم معسكره بدءاً من أمس الأول في مركز التدريب الواقع في مدينة إيزيزا بضواحي العاصمة بوينس آيرس، استعدادا لخوض المباريات القادمة، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وأكد المنتخب بدء المعسكر في رسالة نشرها على "تويتر" بعد وصول نجوم يلعبون في أندية أوروبية مثل أنخيل دي ماريا، ولياندرو باريديس، وإميليانو "ديبو" مارتينيز.

ووفقاً للجدول الرسمي، شارك الفريق تحت امرة المدرب ليونيل سكالوني في أول جلسة تدريبية له دون جمهور بالتوقيت المحلي للبلد اللاتيني.

كما كان هناك جلسة تدريبية أخرى مساء أمس، وسيعقد المنتخب جلسة مران صباح اليوم قبل تنظيم مؤتمر صحافي للمدرب الوطني.

وستتوجه بعثة الـ"ألبيسيليستي"، التي لن تضم في هذه المناسبة لاعبين مثل ليونيل ميسي وكريستيان روميرو، إلى تشيلي مساء اليوم، تمهيداً لمواجهة "لا روخا" اللاتيني في اليوم التالي بمدينة كالاما الشمالية.

وستختتم الخطة الأسبوعية للمنتخب الأرجنتيني بجلسة تدريبية أخيرة مساء الجمعة، إذ سيستعد رجال سكالوني للمباراة التالية المرتقبة أمام كولومبيا في أول فبراير.

ومع تبقي أربع مباريات، حسمت الأرجنتين بالفعل حسابيا بطاقة التأهل لكأس العالم 2022 في قطر، إذ يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثاني في مجموعة الكونميبول برصيد 29 نقطة، بفارق 6 نقاط أكثر عن الإكوادور، و6 أقل عن البرازيل.

يشار إلى أن الفريق بقيادة سكالوني قد فاز ببطولة "كوبا أميركا" في البرازيل عام 2021، وأوقف مسارا سلبيا مستمرا منذ نحو ثلاثة عقود دون ألقاب.

مباراة الإكوادور والبرازيل بلا جمهور

قررت السلطات الإكوادورية إقامة مباراة منتخبي الإكوادور والبرازيل ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 التي ستجرى غداً على ملعب رودريغو باث بالعاصمة كيتو، بدون حضور جماهيري، إزاء ارتفاع حالات الإصابة بـ"كوفيد 19".

وتسعى الإكوادور من خلال هذا الإجراء إلى تجنب ارتفاع محتمل آخر في حالات الإصابة بـ"كوفيد 19" بسبب هذه المباراة، مع الوضع في الحسبان الانتشار الواسع لمتحور "أوميكرون".

وكان الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم طلب الحصول على تصريح لبيع تذاكر للجماهير بما يعادل 60 في المئة من سعة الملعب، كما حدث من قبل في مواجهة فنزويلا في نوفمبر الماضي.

ويمثل الإجراء الذي تم اتخاذه، أمس الأول، إزعاجاً للاتحاد، الذي كان قد روج في ديسمبر الماضي لبيع 42 ألف تذكرة، أي ما يعادل 50 في المئة من سعة ملعب رودريغو باث.

وأعلن مسؤولو الاتحاد أنهم سيعيدون الأموال التي حصلوا عليها من بيع التذاكر للجماهير مرة أخرى.

وتحتل الإكوادور المركز الثالث في جدول التصفيات برصيد 23 نقطة ومتفوقة بست نقاط على كل من كولومبيا وبيرو، وبسبع نقاط على تشيلي والأوروغواي، قبل أربع جولات على ختام التصفيات، علماً أن أصحاب المراكز الأربعة الأولى تحجز مقعدها مباشرة للمونديال بينما يخوض صاحب الترتيب الخامس ملحق الفيفا.

back to top