صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أزرق اليد يخسر بصعوبة أمام إيران ويودع «الآسيوية»

دخل في حسبة معقدة على آخر بطاقات التأهل لبطولة العالم

خسر أزرق اليد للرجال، أمس، أمام نظيره الإيراني بنتيجة 26- 27، في منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الـ 20، التي تستضيفها السعودية، والمؤهلة لبطولة العالم 2023 (بولندا- السويد).

أهدر منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد فرصته في التأهل للدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الـ 20 لمنتخبات الرجال المقامة حالياً في السعودية، والتأهل المباشر لبطولة العالم بعد سقوطه أمام نظيره الإيراني أمس، بنتيجة 27-26 (الشوط الأول 11-11) في المباراة التي جمعتهما على صالة وزارة الرياضة في الدمام ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية للمسابقة.

وبذلك وضع الأزرق نفسه في موقف صعب بعدما ظل بدون رصيد في المركز الرابع والأخير للمجموعة الثانية، وأصبح مطالباً بالفوز على العراق غداً للحصول على المركز الثالث في المجموعة، بالتالي مواجهة ثالث المجموعة الأولى على البطاقة الخامسة والأخيرة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2023.

بينما حسم المنتخب الإيراني تأهله لنصف نهائي البطولة وبطولة العالم المقبلة بعدما تصدر مؤقتاً المجموعة بـ 4 نقاط .

ندية وإثارة

اتسمت المباراة بالندية والإثارة بعدما قدم المنتخبان أداء جيداً تميز فيه الأزرق بالدفاع الصلب عن المنطقة ومن خلفه وقف الحارس علي صفر سداً منيعاً أمام تصويبات لاعبي إيران لكن الأزرق عانى مرة أخرى عدم ثبات التشكيلة وغياب الحلول الهجومية ودور لاعبي الخط الخلفي، كذلك التأثير السلبي لغياب النجم عبدالله الغربللي.

في حين جاء أداء إيران أفضل تكتيكياً خصوصاً على مستوى الهجوم بفضل خبرة لاعبيه، وعلى رأسهم محمد رضا وسجاد أشتكي وحسين تقي.

لكن في الثلث الأخير من الشوط نشط هجوم الأزرق بعد تألق محمد عامر وإبراهيم الأمير مستفيدين من تمريرات عبدالعزيز سالمين لينتهي الشوط بالتعادل.

نقص الخبرة


وفي الشوط الثاني دانت الأفضلية بشكل طفيف لمصلحة الأزرق بعدما واصل الدفاع ومن خلفه الحارس علي صفر تألقهما كذلك الاستقرار النسبي في الهجوم بعدما حصل عامر على الثقة اللازمة للتصويب، كذلك بروز سيف العدواني ويوسف العجمي على الدائرة ليسيطر التعادل على مجريات الشوط، لكن ظهر جلياً تأثير نقص الخبرة على بعض لاعبينا خصوصاً في الهجوم والتصويب.

وفي الثواني الأخيرة نجح نجم إيران سجاد أشتكي في توجيه تصويبة صاروخية سكنت شباك الأزرق لتنتهي المبارة بفوز إيران بفارق الخبرة فقط في الخطوات الأخيرة التي أضاع فيها لاعبونا بعض الفرص المحققة والتي كانت كفيلة أن تضع قدمهم في نصف نهائي البطولة.

فوز قطر

وفي مباراة أخرى، جرت أمس ضمن المجموعة الأولى في الدور الرئيسي، فاز منتخب قطر على منافسه منتخب أوزبكستان بنتيجة 46-15.

بذلك تصدر المنتخب القطري المجموعة بـ 4 نقاط وضمن تأهله لنصف نهائي البطولة الآسيوية وبطولة العالم المقبلة بينما ظلت أوزبكستان بدون رصيد في المركز الرابع والأخير.

مباريات غدا

وتقام اليوم أربع مباريات ضمن دور الترضية إذ يلتقي في الثانية عشرة ظهراً عمان مع هونغ كونغ، وفي الثانية بعد الظهر الإمارات مع فيتنام، والرابعة عصراً سنغافورة مع أستراليا، وفي السادسة مساء تلعب الأردن مع الهند.

● محمد عبدالعزيز