صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أزرق اليد» في مواجهة مصيرية أمام إيران بـ «الآسيوية»

يلتقي اليوم منتخبنا الوطني لكرة اليد نظيره الإيراني ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية للدور «الرئيسي» في البطولة الآسيوية الـ 20 لمنتخبات الرجال لكرة اليد المقامة حالياً في السعودية.

يخوض في الثانية من بعد ظهر اليوم منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مباراة مهمة ومصيرية أمام نظيره الإيراني على صالة وزارة الرياضة في مدينة الدمام السعودية في الجولة الثانية من المجموعة الثانية للدور "الرئيسي" في البطولة الآسيوية الـ 20 لمنتخبات الرجال لكرة اليد المؤهلة لكأس العالم 2023.

يدخل الأزرق، رابع المجموعة الأولى بفارق الأهداف خلف المنتخب العراقي الثالث بنفس الرصيد، المباراة بهدف استعادة الاتزان وتعويض الخسارة الثقيلة التي مُني بها أمام نظيره البحريني، وكذلك المحافظة على فرصته في التأهل لنصف نهائي البطولة وبالتالي الصعود المباشر لبطولة العالم 2023، وذلك عبر بوابة إيران ثاني المجموعة بنقطتين من فوزها على العراق في الجولة الماضية، ويسعى كذلك لحسم صعوده لنصف نهائي البطولة وعدم الانتظار للمباراة الأخيرة في الدور الرئيسي.

العودة للمنافسة

يذكر أن فوز منتخب الكويت على إيران سيعيده مجدداً للمنافسة على وصافة المجموعة، وبالتالي سيكون أمام عقبة أخيرة في الدور الرئيسي، وهي الفوز على العراق لضمان الصعود لنصف النهائي والتأهل المباشر لبطولة العالم، بينما ستلقي به الخسارة خارج المنافسة وبالتالي سيقاتل من أجل الفوز اليوم وعدم الدخول في صراع مع العراق على المركز الثالث، الذي سيمنح صاحبه فرصة لمواجهة ثالث المجوعة الأولى في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، والفائز بها سينتزع البطاقة الخامسة والأخيرة المؤهلة لكأس العالم.

مهمة صعبة

لذا على مدرب الأزرق السلوفيني دينتش أن يعمل في أكثر من اتجاه لانتزاع الفوز أولاً وتصحيح أخطاء المباراة الماضية الفنية والتكتيكية، ثم إيجاد حلول للعقم التهديفي وطريقة لعب مناسبة لمواجهة الهجوم الإيراني ثم استعادة الروح القتالية ونغمة الفوز حتى يتمكن من حصد النقطتين.


التشكيلة المتوقعة

ومن المتوقع أن يخوض دنيتش اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارسين علي صفر وحسن صفر والجناحين مشعل طه ومبارك الخالدي ولاعب الخط الخلفي عبدالله الغربللي وعبدالله الخميس، وعبدالعزيز سالمين صانع ألعاب، وعبدالرحمن البالول على الدائرة، في حين يستمر غياب نجم المنتخب صالح الموسوي للإصابة.

الخضر: الفرصة قائمة

من جانبه، أكد مدرب حراس مرمى المنتخب علي الخضر أن "الفرصة مازالت قائمة في الصعود لنصف النهائي، وسنعمل جاهدين للتمسك بها وتخطي عقبة المنتخب الايراني، وسنعمل علي تصحيح أخطاء المباراة الماضية، وإعادة الاتزان والروح القتالية للاعبين لمواصلة التقدم في البطولة"، مشيرا الى أن اللاعبين عازمون على تقديم أفضل ما لديهم لتعويض الهزيمة أمام البحرين والتمسك بحجز إحدى بطاقات التأهل لكأس العالم المقبلة.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 3 مباريات على صالة وزراة الرياضة في الجولة الثانية للدور الرئيسي، إذ يلتقي في الـ12 ظهرا قطر وأوزبكستان، وفي الرابعة عصرا يلتقي البحرين مع العراق، وفي السادسة مساء تواجه السعودية المضيف كوريا الجنوبية.

● محمد عبدالعزيز