بلدية الكويت : جمعية المهندسين الجهة الوحيدة لاعتماد مهندسي «الخاص»

المنفوحي والعتل اتفقا على الربط الإلكتروني في أقرب وقت

نشر في 24-01-2022
آخر تحديث 24-01-2022 | 00:00
المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي مستقبلاً رئيس جمعية المهندسين م. فيصل العتل
المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي مستقبلاً رئيس جمعية المهندسين م. فيصل العتل
اتفقت بلدية الكويت وجمعية المهندسين على إتمام عملية الربط الإلكتروني لإنجاز معاملات اعتماد المهندسين الراغبين في العمل بالقطاع الخاص والتجديد للجمعية كجهة وحيدة لاختبارهم واعتمادهم.

وصرح رئيس الجمعية م. فيصل العتل، عقب لقاء جمعه مع المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي للتوصل إلى هذا الاتفاق، بمقر البلدية، بأن الجمعية تثمن الدور المميز والإنجاز المهني لمدير البلدية واعتماد لجنة مزاولة المهنة الهندسية التجديد للجمعية، كجهة فحص واختبار وحيدة للمهندسين الراغبين في العمل بالمجال الاستشاري والهندسي في القطاع الخاص.

ولفت العتل الى أن هذا القرار يتوافق ولائحة مزاولة المهنة الهندسية المعتمدة من قبل بلدية الكويت والقرارات المنظمة للعمل المهني الهندسي – الاستشاري، مشيدا بالتجاوب السريع من البلدية إزاء ميكنة العمل والاستعداد للتعاون والربط الالكتروني مع اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية لمتابعة انجاز اعتماد المهندسين الراغبين بالحصول على شهادات لمن يهمه الأمر لتقديمها الى بلدية الكويت.

وأضاف أن نهج البلدية في التحول الى الميكنة يشهد تحولاً ملحوظاً، وأن الجمعية على أتم الاستعداد لدعمه والحد من أي تدخل بشري في انجاز اعتمادات المهندسين، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع المنفوحي على التواصل المباشر من خلال ضابطي اتصال بين الجمعية والبلدية لوضع هذا المشروع موضع التنفيذ.

● محمد الجاسم

back to top