صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5041

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تشلسي لإيقاف نزيف النقاط على حساب توتنهام

  • 23-01-2022

يسعى تشلسي إلى وقف نزيف النقاط، عندما يستقبل توتنهام المتألق اليوم، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

من جانبه، يلعب ليفربول الثاني، أمام كريستال بالاس خارج أرضه، بغياب ثلاثيه الإفريقي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والغيني نابي كيتا، المشاركين مع منتخباتهم في كأس الأمم الإفريقية، وتستعر المنافسة على المراكز الأربعة الأولى، عقب تراجع بطل أوروبا تشلسي المتصدر السابق للمركز الثالث، حيث لم يتمكن من حصد سوى 3 نقاط من مبارياته الأربع الأخيرة.

من ناحيته، حافظ توتنهام على سجله خاليا من الخسارة في الدوري منذ أن تسلم المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي زمام الأمور الفنية في الفريق، مع فوز رائع على ليستر سيتي 3-2 في منتصف الاسبوع، في مباراة شهدت تسجيل الهولندي ستيفن بيرخفين هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني من ثلاثية فريقه.

ويطارد "سبيرز" حلم التأهل لدوري أبطال أوروبا، بعدما غاب عن المسابقة القارية الأم في الموسمين الماضيين، حيث يجد نفسه حاليا في المركز الخامس مع 36 نقطة، متأخرا بفارق نقطة عن وستهام صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل للمسابقة الاوروبية، علماً أن توتنهام يملك 3 مباريات مؤجلة قبل رحلته إلى ملعب "ستامفورد بريدج".


وطالب كونتي بالمزيد من التعاقدات لتدعيم صفوف توتنهام في سوق الانتقالات الشتوية، مبدياً فخره بأداء فريقه على ملعب "كينغ باور ستاديوم" الأربعاء. "لا تستسلموا" بعث كونتي، الذي تسلم مهامه في نوفمبر الماضي، برسالة إلى لاعبيه، وتابع: "هذه يجب أن تكون فلسفتنا، لا تستسلموا وحاربوا حتّى النهاية".

إعادة اكتشاف الفريق

وخلافا للتفاؤل الذي يعيشه كونتي، يواجه مدرب تشلسي الألماني توماس توخل معركة اعادة اكتشاف فريقه، في وقت لم يتمكن من إخفاء خيبة أمله من أداء مهاجميه، بمن فيهم البلجيكي روميلو لوكاكو العائد إلى صفوف الفريق الصيف الماضي بصفقة قياسية.

وتصدر "البلوز" ترتيب "البريميرليغ" الشهر الماضي، إلا أنه سقط في المحظور إثر تراجع نتائجه، حيث لم يحقق سوى فوزين من 9 مباريات، ولم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة (3 تعادلات) ما حطّم أحلامه بالفوز باللقب المحلي.

ويدرك توخل جيدا أنه يجب على تشلسي، الذي يتقدم بفارق 8 نقاط على توتنهام، مع خوضه 4 مباريات أكثر من جاره اللدود، أن يرد سريعا من أجل إيقاف النزيف والعودة إلى سكة الانتصارات.