مطبخ أمني لوجبات بوتين

نشر في 23-01-2022
آخر تحديث 23-01-2022 | 00:05
No Image Caption
كشف الشيف والطباخ السابق في الكرملين عن الأطباق المفضلة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكيفية تحضيرها وتقديمها للضيوف والرؤساء الآخرين خلال زياراتهم الرسمية لموسكو.

ونقلت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية عن الشيف الإيطالي، ميركو دزاغو، الذي عمل سابقاً في قصر الكرملين الرئاسي وحضّر الأطباق للرئيس بوتين وضيوفه الرؤساء الآخرين، أن بوتين كثيراً ما فضّل المطبخ التقليدي أكثر من أي شيء آخر.

وقال دزاغو، خلال المقابلة التي نقلها موقع سبوتنيك أمس: "حتى الأطباق العادية، للوهلة الأولى ليس من السهل تحضيرها إذا كانت مخصصة لرئيس الدولة قبل الوصول إلى طاولته، يتم فحص جميع المنتجات في المختبر ويتم إعداد الأطباق في مطبخ خاص تابع لدائرة الأمن الفدرالية وبحضور طبيب صحي".

وأضاف: "الرئيس الروسي تقليدي جداً بشأن أطباق الطعام، ولا يأكل إلا القليل في المناسبات الكبرى. لكن رغم ذلك، تُقام جميع وجبات العشاء في الكرملين بدقة وفقاً للبروتوكول الرسمي وبتنسيق مع الخبراء"، لافتاً إلى أن "جميع المنتجات تخضع للتحليل والفحص بوجود مسؤولين وخبراء كبار في النظام الغذائي".

وأشار إلى أن "دور خدمة الأمن الفدرالية الروسية مهم وأساسي بإعداد الطعام والأطباق في الكرملين، حيث إنه يحدد سياسة التحضير وأنواع الأطباق وتغيير البعض منها في حال تم العدول عن بعض الأطباق المرفوضة في حالات مختلفة تتعلق أغلبها بسلامة وأمن رئيس الدولة".

وقال الشيف إن "العمل في القصر مع الطهاة صعب ودقيق، لأنه إذا تم رفض أحد المنتجات، يجب اختراع طبق آخر، إضافة إلى عمليات الفحص والتحليل التي تأخذ الكثير من الوقت".

وأضاف أن هناك مراحل عدة قبل وصول الأطباق إلى طاولة الرئيس بوتين، حيث تعد المرحلة الأولى إعداد قائمة بالمنتجات لتحضير الأطباق، والمرحلة الثانية هي إحضارها وبعدها تقديمها للتحليل والفحص، ثم تبدأ عملية تحضير المأكولات والأطعمة.

back to top