صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5041

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أزرق اليد يخسر أمام كوريا ويلتقي البحرين غداً

  • 21-01-2022

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد بصعوبة أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 26-27 أمس، في ختام منافسات المجموعة الأولى من الدور التمهيدي "المجموعات" في البطولة الآسيوية الـ 20 لمنتخبات الرجال لكرة اليد المقامة حالياً في مدينة الدمام السعودية.

بذلك تصدرت كوريا المجموعة برصيد 6 نقاط تليها الكويت ثانياً بـ 4 نقاط وتأهلا للدور الثاني، بينما ودع منتخب الأردن المنافسة واحتل المركز الثالث بنقطتين رغم فوزه أمس 40-19 على سنغافورة الرابع بدون رصيد.

وأسفرت نتائج باقي مباريات الجولة عن فوز إيران على السعودية 24-20، وأستراليا على الهند 27-26، وقطر على الإمارات 22-17، والعراق على عمان 31-29 والبحرين على هونغ كونغ 46-20، وأوزبكستان على فيتنام 30-23.


بهذه النتائج، تصدر المنتخب الإيراني مجموعته الثانية برصيد 6 نقاط يليه السعودي ثانياً بـ 4 نقاط والأسترالي ثالثاً بنقطتين، والهندي رابعاً بدون رصيد، واحتل منتخب قطر قمة المجموعة الثالثة بـ 6 نقاط والعراق ثانياً بـ 4 نقاط والإمارات ثالثاً بنقطتين وعمان رابعاً بدون رصيد، في حين تصدر البحرين مجموعته الرابعة بـ 6 نقاط يليه أوزبكستان ثانياً بـ 4 نقاط وهونغ كونغ ثالثاً بنقطتين وفيتنام رابعاً بدون رصيد.

بذلك، تأهل المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني "الرئيسي" حيث ثم تقسيمه على مجموعتين ضمت الأولى منتخبات كوريا والسعودية وقطر وأوزبكستان بينما ضمت الثانية منتخبات الكويت وإيران والعراق والبحرين، فيما ستخوض باقي المنتخبات مباريات الترضية لتحديد المراكز من الـ 9-16.

ويلتقي في السادسة من مساء غد منتخبنا الوطني مع نظيره البحريني ضمن الجولة الأولى من الدور الرئيسي.

ويأمل الأزرق تعويض خسارته أمام كوريا والتقدم بالخطوة الأولى في طريق التأهل للدور نصف النهائي وبطاقة التأهل لبطولة العالم المقبلة، على حساب منتخب البحرين الذي لم يختبر بشكل جيد منذ بداية البطولة رغم أنه تصدر مجموعته في مباراة من المتوقع ان تكون صعبة على الطرفين.