صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الصحة : 640 ألفاً تلقوا «التنشيطية»

  • 20-01-2022

أعلنت وزارة الصحة، أن عدد من تلقى الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح المضاد لمرض «كوفيد 19» من المواطنين والمقيمين بلغ نحو 640 ألف مواطن ومقيم حتى أمس.

وقالت الوزارة، في بيان، إن عدد الذين حصلوا على جرعة واحدة بلغ 3 ملايين و354 ألفاً وبنسبة 85.5 في المئة.

وأضافت، أن من تلقى التحصين الكامل بواقع جرعتين من التطعيم الواقي من فيروس كورونا بلغ 3 ملايين و241 ألفاً وبنسبة 82.6 في المئة.


وأكدت أن جميع مرافقها الصحية العاملة في خدمة التطعيم تواصل استقبال المواطنين والمقيمين الراغبين في تلقي اللقاح المضاد لمرض «كوفيد 19».

من جانب آخر، أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة «كورونا» في وزارة الصحة د.خالد الجارالله أن الحوادث المرورية والانشغال برسائل الجوال أثناء القيادة أصبحت ظاهرة ملفتة ومسببة للوفيات والإصابات والاشغال السريري خصوصاً في ظل الجائحة والضغط المضاعف على المنظومة الصحية.

إلى ذلك، أكد رئيس قسم الطب النووي في مستشفى الفروانية د. سعود العنزي أن القسم يتميز بأنه يخدم أكبر شريحة من المجتمع، إذ إن عدد مراجعي المستشفى يصل إلى مليون مراجع سنوياً.

وأضاف العنزي أن الطب النووي تستخدم فيه أشعة «غاما» في التصوير، لافتاً إلى أن هذا الطب لا يقتصر دوره في تشخيص وعلاج أمراض السرطان لكنه يستخدم أيضاً في تشخيص وعلاج أمراض كثيرة مثل أمراض القلب والشرايين وتشخيص أمراض العظام والكلى والمخ والالتهابات.