صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الإتحاد الكويتي لكرة القدم لم يطلب من وزارة الصحة إجراء المسحات!

كاظمة والنصر يواجهان خيطان والساحل في كأس ولي العهد

للوقوف على عدد إصابة لاعبيها بفيروس كورونا، وبالتالي حسم مصير مبارياتها في الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد، إما أداؤها، أو تأجيلها في حال وصول الإصابات إلى 8 حالات، أجرت أندية اليرموك والشباب والفحيحيل والجهراء وخيطان المسحات في مستشفيات خاصة على نفقتها، بعد رفض وحدة مكافحة الدرن التابع لوزارة الصحة إجراءها لفريق اليرموك بسبب عدم تلقي الوحدة كتاباً رسمياً من اتحاد الكرة، حسب رد مسؤولي الوحدة!

إلى ذلك، يواصل الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم منافساته اليوم، بإقامة مباراتين حيث يلتقي الساحل مع النصر في الـ 4:25 مساء، وخيطان مع كاظمة في الـ 7:25 مساء على استاد علي صباح السالم.

وبينما أقيمت مباراة الجهراء والفحيحيل في موعدها في الـ 7:25 من مساء أمس، قرر اتحاد الكرة تأجيل مباراة اليرموك والشباب، بعد إصابة 8 من لاعبي اليرموك بفيروس كورونا.

وكان الاتحاد اعتمد لائحة للتعامل مع الجائحة، بتأجيل المباراة في حال وصل عدد الإصابات بالفيروس إلى 8 لاعبين أو جميع حراس المرمى.

مباراتا اليوم

وبالعودة إلى مباراتي اليوم، والمهددتين أيضا بالتأجيل في حال وصلت الإصابات إلى 8 لاعبين في كل فريق، ففي لقاء الساحل والنصر، يطمح الجهاز الفني للساحل بقيادة المدرب محمد دهيليس إلى تخطي عقبة منافسه اليوم، معتبراً أن الفوز سيرفع الروح المعنوية كثيراً للاعبي فريقه، الذي يتربع على قمة دوري الدرجة الأولى برصيد 18 نقطة.

في المقابل، يخشى الجهاز الفني للنصر بقيادة المدرب د. محمد المشعان مفاجآت مباريات الكؤوس، ولذلك جاءت تعليماته للاعبيه بضرورة استثمار الفرص التي ستتاح لهم. والمباراة هي الثانية للمشعان الذي تولى المهمة خلفا لسلمان عواد الذي اعتذر أخيراً عن عدم استكمال مهمته بعد الخسارة من التضامن.

ويلتقي الفائز في اللقاء، مع الفائز في مباراة القادسية والسالمية التي ستقام الجمعة المقبل.


أما مباراة كاظمة مع خيطان، فعمل الجهاز الفني للبرتقالي بقيادة المدرب البوسني داركو على تجهيز لاعبيه نفسيا للقاء، خصوصا أن المنافس ليس لديه ما يخشاه.

وأكد داركو للاعبيه أن تصدرهم لقمة الدوري الممتاز ومنافسة خيطان في «الأولى» ليس معناه التأهل لدور الثمانية.

بدوره، سيخوض خيطان اللقاء معتمدا على أسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم، ويمني المدرب هاني الصقر النفس بإحراز هدف يربك به المنافس.

ويلتقي الفائز في اللقاء، مع الفائز في لقاء الفحيحيل والجهراء.

راحة 4 أيام للاعبي اليرموك

منح الجهاز الفني لليرموك، بقيادة المدرب أحمد حيدر، لاعبي فريقه راحة سلبية مدة 4 أيام من التدريبات، على أن يستأنف غير المصابين بـ «كورونا» التدريبات الأحد المقبل.

وينتظر حيدر ومعاونوه إخضاع اللاعبين الثمانية المصابين بالفيروس إلى جانب اللاعب عثمان الدوسري (تحت 19 سنة)، لإجراء مسحات جديدة الأسبوع المقبل، لتحديد موعد عودتهم للتدريبات مع زملائهم.

● حازم ماهر