صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

صحراء الكويت تنتظر الصقيع... والزعاق يحذّر من «مقرقع البيبان»

  • 20-01-2022

قالت إدارة الأرصاد الجوية، أمس، إن الأجواء ستكون باردة نهاراً وشديدة البرودة ليلاً، مع فرص لتكوّن الصقيع على بعض المناطق، خصوصاً الزراعية والصحراوية.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة، عبدالعزيز القراوي، في تصريح لـ«كونا» أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي أوروبي من ناحية الشمال الغربي، مصحوباً بكتلة هوائية باردة، مما أدى إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة.

وذكر القراوي أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح بين 13 و15 درجة مئوية، في حين ستكون ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة بين 1 و5 درجات مئوية.


وتوقّع أن يكون الطقس مساء اليوم شديد البرودة، ودرجة الحرارة الصغرى دون صفر درجة مئوية على المناطق الصحراوية.

وبيّن أن الطقس البارد يستمر حتى بعد غد السبت، لافتاً إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح بين 11 و13 درجة مئوية، ويكون الطقس شديد البرودة ليلاً، مع درجات حرارة صغرى بين -1 و3 درجات، مع ارتفاع أمواج البحر إلى أكثر من 7 أقدام.

وكان خبير الأرصاد الجوية في السعودية، خالد الزعاق، صرح بأن الأسبوع الجاري الذي تشهده المملكة هو الأبرد خلال العام، واصفاً البرد الحالي بـ "مقرقع الأبواب"، بسبب قوة الرياح.

وأضاف الزعاق، في تغريداته التي نقلتها قناة الحُرة أمس: "هذا هو حال موسم الشبط، يجيك دفء ثم يقشعك قشعاً ببرده"، موضحاً أن البرد الحالي يُسمّى بـ "مبكية الحصني" من شدة البرد، و"مقرقع الأبواب" بسبب قوة الرياح.