الحجرف: ضرورة ضغط المجتمع الدولي على الحوثيين لوقف «الأنشطة الإرهابية»

نشر في 19-01-2022 | 17:39
آخر تحديث 19-01-2022 | 17:39
 الحجرف خلال اجتماعه مع المبعوث الأمريكي لليمن تيموثي ليندركنغ بمقر الأمانة العامة بالرياض
الحجرف خلال اجتماعه مع المبعوث الأمريكي لليمن تيموثي ليندركنغ بمقر الأمانة العامة بالرياض
أكد أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف اليوم الأربعاء أهمية ضغط المجتمع الدولي على جماعة الحوثي لوقف أنشطتها الإرهابية والانخراط الجاد في عملية سلمية لحل الأزمة اليمنية.

وذكرت أمانة مجلس التعاون في بيان أن ذلك جاء خلال استقبال الحجرف للمبعوث الأمريكي لليمن تيموثي ليندركنغ بمقر الأمانة العامة بالرياض.

وشدد الحجرف على أهمية دور الولايات المتحدة وجهود المبعوث الأمريكي ومساعيها في إنهاء الأزمة اليمنية ومساعداتها الإنسانية والتنموية للشعب اليمني.

وأعرب الحجرف عن إدانته الشديدة لاستمرار استهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية بصواريخ وطائرات مسيرة وكذلك الهجوم «الإرهابي الجبان» الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي يوم الاثنين الماضي.

وأكد أن الهجوم يُمثل عملاً إرهابياً وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وتهديداً لأمن واستقرار المنطقة ويتطلب محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني.

وناقش اللقاء الجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى الحل السياسي الذي ينشده مجلس التعاون وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.

back to top