«الاحتلال» يهدم منزلاً ويشرد عائلة مكونة من 17 فرداً

في حي «الشيخ جراح» بمدينة القدس

نشر في 19-01-2022 | 14:32
آخر تحديث 19-01-2022 | 14:32
حي «الشيخ جراح» بمدينة القدس
حي «الشيخ جراح» بمدينة القدس
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء منزلاً في حي «الشيخ جراح» بمدينة القدس المحتلة وشردت عائلة مكونة من 17 فرداً.

وقال الناشط المقدسي محمد أبوالحمص، أن قوات الاحتلال هدمت منزلاً لعائلة صالحية في الحي بعد محاصرته واعتقلت صاحب المنزل محمود وعدداً من أفراد عائلته ومتضامنين كانوا موجودين في المنزل لمنع هدمه.

وأضاف أبوالحمص أن قوات الاحتلال اعتدت على أفراد العائلة والمتضامنين بالضرب قبل اعتقالهم.

وكانت عائلة صالحية اعتصمت يوم الاثنين الماضي على سطح منزلها وهددت بإحراق نفسها إذا أقدم الاحتلال على هدمه وهو الأمر الذي أجبر قوات الاحتلال على الانسحاب من محيط المنزل لكنها عادت صباح اليوم ونفذت عملية الهدم وشردت أفراد العائلة.

واعتبرت محافظة القدس هدم منزل عائلة محمود صالحية وتشريد أفراد عائلته «جريمة حرب جديدة بحق أبناء شعبنا وحق الإنسانية جمعاء».

وقالت المحافظة في بيان صحفي «تصر إسرائيل الدولة القائمة بالاحتلال أن تكشف لنا كل يوم عن وجهها العنصري اللا إنساني البشع بحق أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل إلا من إرادته وعزيمته وعنفوانه».

ودعت إلى تدخل دولي فوري لوقف هذه العملية المسعورة التي ستطال جميع منازل الحي والتي بدأتها آليات الاحتلال بمنزل صالحية.

وكانت سلطات الاحتلال قررت في ديسمبر الماضي اخلاء العائلة من المنزل والأرض المحيطة به وأمهلت العائلة حتى 25 يناير الجاري لإخلائه لإقامة مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة.

back to top