إشبيلية في ضيافة فالنسيا اليوم

نشر في 19-01-2022
آخر تحديث 19-01-2022 | 00:00
لاعبو اشبيلية خلال مباراة سابقة
لاعبو اشبيلية خلال مباراة سابقة
يسعى إشبيلية الى تشديد الخناق على ريال مدريد المتصدر وتقليص الفارق بينهما إلى نقطتين، عندما يحل ضيفا على فالنسيا اليوم في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويمني الفريق الأندلسي النفس بتعويض خيبة خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية بخسارته امام جاره ريال بيتيس 1-2، في ثمن النهائي في المباراة التي أُجريت على مدى يومين بعد توقيفها في الدقيقة 39 الأحد الماضي والنتيجة 1-1، بسبب إصابة لاعب اشبيلية جوان جوردان بمقذوفة في رأسه، واستكملت في اليوم التالي.

وكانت الخسارة أمام ريال بيتيس هي الأولى لإشبيلية في مبارياته الثماني الأخيرة في مختلف المسابقات، وتحديدا منذ خسارته أمام مضيفه سالزبورغ النمسوي صفر-1 في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال أوروبا، والتي تسببت في خروجه خالي الوفاض منها.

ويأمل إشبيلية في وضع الخروج من مسابقة الكأس المحلية جانبا والتركيز على رحلته إلى فالنسيا، حيث يرصد الفوز الثالث على التوالي.

ويملك اشبيلية 44 نقطة مقابل 49 لريال مدريد الذي كان خاض مباراته في هذه المرحلة في 22 ديسمبر الماضي ضد مضيفه أتلتيك بلباو وفاز بها 2-1 بسبب مشاركته في مسابقة الكأس السوبر المحلية، والتي توج بلقبها الأحد الماضي في العاصمة السعودية الرياض على حساب أتلتيك بلباو حامل اللقب بالذات 2- صفر، بعدما تخطى غريمه التقليدي برشلونة 3-2 بعد التمديد.

لكن مهمة اشبيلية لن تكون سهلة امام فالنسيا الذي خسر مباراتيه الأخيرتين، آخرهما 1-4 أمام ريال مدريد، وبالتالي سيسعى الى مصالحة جماهيره والاقتراب من المراكز المؤهلة للمسابقات القارية، خصوصا انه تفصله أربع نقاط فقط عن برشلونة صاحب المركز السادس المؤهل لمسابقة "كونفرس ليغ"، وخمس نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري الابطال، وريال سوسييداد الخامس المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي.

back to top