ليفاندوفسكي يتوج بجائزة «ذا بست» للعام الثاني توالياً

نشر في 19-01-2022
آخر تحديث 19-01-2022 | 00:04
توج النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني بجائزة الأفضل في العالم لـ 2021 للعام الثاني على التوالي، متفوقا على النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمصري محمد صلاح، خلال حفل جوائز الأفضل «ذا بست» الذي أقيم أمس الأول.
عوّض البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونيخ الألماني، خسارته جائزة الكرة الذهبية لمصلحة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جرمان الفرنسي الحالي وبرشلونة السابق، باحتفاظه بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني توالياً في حفل "الأفضل" (ذا بست) لعام 2021، أمس الأول، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتُوّج المهاجم البولندي، البالغ 33 عامًا، بالجائزة الفردية للمرة الثانية بعد عام 2020، في نهاية عام مزدهر على المستوى الشخصي بالنسبة لـ "ليفا".

وتفوّق ليفاندوفسكي على "البرغوث" الصغير ميسي الذي رصّع سجله بالكرة الذهبية السابعة في نوفمبر الماضي، ونجم ليفربول الإنكليزي المصري محمد صلاح.

وقال ليفاندوفسكي الذي سجل 48 هدفاً في مختلف المسابقات في موسم 2020-2021 "أنا سعيد وأتشرف بالفوز بهذه الجائزة. أشعر بالفخر".

وأضاف "هذه الجائزة هي أيضاً لزملائي ولمدربي، نعمل جميعاً بجد للفوز بالمباريات والكؤوس".

وسجل المهاجم البولندي، مرعب حراس المرمى في "بوندسليغا"، 41 هدفاً في 29 مباراة في الموسم الماضي، محطماً بفارق هدف الرقم القياسي السابق لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الالماني والمسجل باسم مهاجم بايرن أيضاً "المدفعجي" الراحل غيرد مولر الذي تم تكريمه خلال الحفل الافتراضي في زيوريخ السويسرية، والذي حافظ عليه منذ موسم 1971-1972.

وأقام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حفله السنوي لتوزيع جوائزه بطريقة افتراضية، وبث الحفل مباشرة من مقره في مدينة زيوريخ السويسرية افتراضيًا "تماشيًا مع الاجراءات الصحية العامة المعتمدة"، بحسب بيان صادر عن المنظمة الدولية.

وشملت جوائز "فيفا"، فئات أفضل لاعب ولاعبة وأفضل مدرب ومدربة وأفضل حارس مرمى وغيرها، وشارك في التصويت مدربو وقادة المنتخبات الوطنية، بالإضافة الى تصويت أنصار اللعبة ومجموعة مختارة من الصحافيين.

بوتياس أفضل لاعبة

وحصدت الإسبانية أليكسيا بوتياس، قائدة برشلونة، جائزة أفضل لاعبة للسيدات في العالم، بعد أقل من شهر على فوزها بالكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وفازت النجمة الإسبانية بالجائزة متفوقة على زميلتها في النادي الكاتالوني جينيفر هيرموسو، ولاعبة تشلسي الإنكليزي الأسترالية سامامثا ماي كير، في نفس النتيجة التي آلت اليها جائزة الكرة الذهبية.

وأختير هدف الأرجنيتني إيريك لاميلا الأجمل لعام 2021 وحصل على جائزة "بوشكاش".

وكان لاعب توتنهام الإنكليزي السابق وإشبيلية الحالي سجل هدفه في مرمى أرسنال الموسم الماضي في الـ "بريميرليغ".

ميندي أفضل حارس

ونال السنغالي إدوار مندي جائزة أفضل حارس لعام 2021، حيث توج حامي عرين تشلسي الإنكليزي موسمه الماضي بالفوز بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم مندي على حارس باريس سان جرمان الحالي وميلان السابق الإيطالي جانلوجي دوناروما المتوج مع منتخب بلاده بلقب البطولة القارية، وحارس بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير حامل اللقب العام الماضي.

وعند السيدات، أحرزت الحارسة التشيلية كريستيان إندلر اللقب خلفاً لنظيرتها وزميلتها في ليون الفرنسية سارة بوحددي.

وتقدمت إندلر قائدة منتخب تشيلي التي دافعت عن عرين باريس سان جرمان في الموسم الماضي، على البطلة الأولمبية الكندية ستيفاني لابيه المنضمة مؤخراً إلى نادي العاصمة الباريسية، والألمانية آن-كاترين برغر (تشلسي).

أفضل مدرب ومدربة

هيمن تشلسي على لقبي أفضل مدرب ومدربة مع فوز الألماني توماس توخل عند الرجل والإنكليزية إيما هايز عند السيدات.

ودخل توخل بمنافسة مع الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الـ "بريميرليغ" والذي كان خسر أمام نظيره الألماني في نهائي المسابقة القارية الأم الموسم الماضي، ومع الإيطالي روبرتو مانشيني الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس أوروبا بركلات الترجيح 3-2 على انكلترا بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكُرّم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال الحفل لكونه أصبح في العام 2021 صاحب الرقم القياسي للأهداف الدولية، وحصل من "فيفا" على "جائزة خاصة".

وعلّق رونالدو (36 عاماً) الذي كان حاضرا شخصيا لتسلّم جائزته التكريمية "إنه حلم، يجب أن أشكر زملائي، خصوصا في المنتخب الوطني، الذي لعبت معه منذ ما يقارب الـ 20 عاما".

back to top