د.خالد السعيد يوصي بتشكيل لجنة لبحث مطالب «العلاج الطبيعي»

أبرزها التوصيف الوظيفي وصياغة قانون مزاولة المهنة

نشر في 18-01-2022
آخر تحديث 18-01-2022 | 00:00
وزير الصحة د.خالد السعيد مستقبلاً وفد جمعية العلاج الطبيعي
وزير الصحة د.خالد السعيد مستقبلاً وفد جمعية العلاج الطبيعي
ناقش وزير الصحة د.خالد السعيد مع جمعية العلاج الطبيعي أهم القضايا والمعوقات التي تواجه المهنة والعاملين فيها.

وقالت رئيسة الجمعية هناء الخميس في تصريح صحافي إن الوزير السعيد استمع لمطالب الجمعية التي تمثلت بأهم القضايا التي تخص مهنة العلاج الطبيعي.

وكشفت عن توصيات وزير الصحة لتشكيل لجنة تنسيقية مشتركة بين الجمعية والوزارة لبحث جميع الأمور والمطالبات التي تقدمت بها الجمعية والتي من ضمنها التوصيف الوظيفي لمهنة العلاج الطبيعي في وزارة الصحة كونها ضمن الفئة الفنية بينما يندرج توصيفها الصحيح ضمن الوظائف التخصصية في ديوان الخدمة المدنية، فضلا عن السماح للجمع بين القطاعين الحكومي والخاص، وإعادة النظر في شروط تراخيص العيادات والمراكز الخاصة.

وتابعت: بالاضافة الى الاعتراف بشهادة "دكتور علاج طبيعي"، وحفظ الحقوق الادبية والادارية لممتهني المهنة بالدرجة الأولى، فضلاً عن ترغيب وتشجيع الفئات المجتمعية المختلفة في الالتحاق بتخصص العلاج الطبيعي من خلال مواكبة التطورات العالمية والاقليمية للمهنة.

وأشارت الخميس إلى أن من المطالب التي سيتم بحثها في هذه اللجنة المزمع تشكيلها قريبا مناقشة القانون الخاص بمزاولة مهنة العلاج الطبيعي، فضلا عن العديد من المطالبات التي تصب في مصلحة المهنة وممتهنيها مثل الكادر المالي والوظيفي والاداري وغيرها مما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات العلاجية المقدمة.

back to top