زيادة المصابين بـ «كورونا» في العربي... وراحة بالكويت

مسحة للاعبي القادسية بعد إصابة المطوع

نشر في 18-01-2022
آخر تحديث 18-01-2022 | 00:05
شعار فريقي العربي والكويت
شعار فريقي العربي والكويت
خيم شبح فيروس كوورنا على المشهد الرياضي في الكويت منذ أمس وبعد اكتشاف أكثر من 20 حالة في فريقي العربي والكويت قبل مواجهتهما التي كانت مقررة في نهائي كاس السوبر لكرة القدم (أمس)، مما استدعى تأجيل المباراة لموعد يحدد لاحقاً.

وقال المتحدث الرسمي للنادي العربي فؤاد المزيدي لـ "الجريدة"، إن عدد المصابين في فريق العربي وصل إلى 11 لاعباً، إلى جانب 3 من أعضاء الجهاز الإداري، مشيراً إلى أن اللاعب أحمد إبراهيم انضم إلى قائمة المصابين بالفيروس.

وأضاف المزيدي، أن "كورونا" بات متفشياً داخل المنظومة الرياضية بصورة كبيرة، وهو ما يوجب التعامل معه بصورة جادة عبر تطبيق المسحات على جميع اللاعبين والعاملين في الحقل الرياضي، كما كان التعامل مع الجائحة في بدايتها، مطالباً بوضع آلية من اللجنة الأولمبية والهيئة العامة للرياضة، إلى جانب الاتحاد، والأندية لضمان سلامة الجميع.

وشدد المزيدي على أهمية تأجيل المسابقات حالياً وحتى مطلع فبراير المقبل، أي بعد نهاية ايام "الفيفا داي"، ليتسنى للأندية فرصة لالتقاط الأنفاس وترتيب الأوراق من جديد.

من جانبه، قال نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة، إن اللاعبين في صفوف الأبيض خضعوا للراحة مدة يومين بعد تأجيل مباراة السوبر، على أن يتم استئناف التدريبات استعداداً للمباريات المقبلة.

وكان نادي الكويت أعلن إصابة 3 لاعبين، إلى جانب مدرب الحراس، ومصور الفريق، على أن يقوم اللاعب التونسي طه الخنيسي بإجراء مسحة جديدة للتأكد من سلامته.

وأضاف عقلة أن سلامة اللاعبين وأفراد المنظومة الرياضية أولوية داخل نادي الكويت، مشيداً بموقف رئيسه خالد الغانم الذي طالب بتأجيل مباراة السوبر نظراً إلى وجود عدد كبير من المصابين في صفوف العربي.

وفي القادسية، أعلن الجهاز الطبي إصابة اللاعب بدر المطوع بفيروس كورونا، وقال طبيب الفريق الدكتور عبدالله الفريح لـ "الجريدة"، إن الفريق بأكمله سيخضع لمسحة جديدة للتأكد من سلامة اللاعبين، مشيراً إلى أن الأمور لا تستدعي القلق داخل صفوف القادسية، وسط انحصار الفيروس حتى الآن.

وفي السالمية، استعاد الفريق خدمات اللاعب مهدي دشتي والذي غاب خلال الفترة الماضية ومباراة كاظمة بداعي إصابته بفيروس كورونا.

back to top