صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شركة بوبيان تكافل تطرح برنامج «بوبيان درايف»

  • 17-01-2022

أطلقت شركة بوبيان تكافل (عضو مجموعة بنك بوبيان) أول برنامج من نوعه على مستوى الكويت يكافئ السائقين الملتزمين بجوائز وهدايا ومزايا عديدة أطلقت عليه اسم "بوبيان درايف" Boubyan Drive في إطار حرص الشركة على المساهمة في الحفاظ على سلامة وأمان الجميع.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إبراهيم الخزام: "سعداء بإطلاق البرنامج ضمن تطبيقنا للهواتف الذكية، في إطار مسؤوليتنا الاجتماعية، حرصاً منا على سلامة جميع المواطنين والمقيمين في الكويت، لاسيما مع ارتفاع عدد الحوادث اليومية خلال القيادة في السنوات الأخيرة وارتفاع أعداد الضحايا".

وأضاف: "أبرز ما يميز البرنامج، أنه مفتوح للمشاركة للجميع، سواء كانوا عملاء للشركة أو غيرهم، لأن الهدف هو تعميم الفائدة، وأن يحصل الجميع على فرصة للمشاركة في البرنامج، بما يحقق السلامة والأمان على الطرقات".

وأشار إلى أن فكرة البرنامج تعتمد على متابعة سلوك السائقين رقمياً، مع منحهم فرصة الحصول على مكافآت أسبوعية وخصومات، من خلال كسب نقاط بناءً على عادات القيادة للمشارك.

وتعتمد فكرة البرنامج على خاصية الاستشعار، حيث يتم جمع بيانات القيادة الخاصة بك، بما في ذلك التسارع، والمكابح (البريك)، والانعطاف، والسرعة، واستخدام الهاتف المحمول، إضافة إلى العوامل الأخرى التي تؤثر على سلوك القيادة.


وتعمل خاصية بوبيان درايف على استكشاف رحلاتك تلقائيا، من خلال أنظمة الاستشعار في جهازك المحمول (مثل نظام تحديد المواقع، مقياس التسارع ونظام تحديد الاتجاه وما إلى ذلك) لقياس الأداء في القيادة وبعد كل رحلة قيادة يتم تحليلها وتحليل النتائج المرتبطة بها.

مكافآت وهدايا للمشاركين الملتزمين

ونوه الخزام أن الأمر لا يقف عند المشاركة فقط، وتحليل نتائج أسلوب القيادة، بل يتعداه إلى منح المشاركين الملتزمين، والذين يحصلون على درجات جدية وجوائز وهدايا مقدمة من الشركة ومن "بوبيان" كجزء تحفيزي لهم للاستمرار في القيادة الآمنة.

وأضاف: "يتم تحديد درجة المشارك الإجمالية، وتكون جميع الدرجات من صفر إلى عشر، حيث يتم تسجيل درجات كل رحلة على حدة، وبعد ذلك يتم تجميع النقاط، ومن ثم إعطاء القائد المكافأة التي يستحقها، مع منحه خيارات مختلفة تتعلق بهدايا وخصومات وغيرها".

كما يوفر التطبيق أيضا مسابقات من وقت لآخر، حيث سيتلقى المشاركون في البرنامج إشعارات بالتحديات التي سيطرحها التطبيق، وفي حال قبول المشارك الدخول فيها، فإنه سيكون أمام فرص للفوز بجوائز قيمة.

من ناحية أخرى، قال الخزام إن العام الماضي كان مميزاً للشركة على جميع المستويات، سواء من خلال المبادرات الرقمية التي أطلقتها أو المنتجات والخدمات المميزة، حيث تم إطلاق تطبيق بوبيان تكافل، والذي يُعد بمنزلة فرع إلكتروني لشركة بوبيان تكافل قادر على بيع العديد من المنتجات التأمينية مع الخدمات الأخرى التي يقدمها للعملاء، إلى جانب تجديد الموقع الإلكتروني بتجربة حديثة ومميزة للعملاء.