الفارس تعتمد تحويل جنوب القيروان لـ«السكنية»

نشر في 16-01-2022 | 15:16
آخر تحديث 16-01-2022 | 15:16
د. رنا الفارس
د. رنا الفارس
صادقت وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس، على قرار المجلس البلدي بشأن تحويل تخصيص أرض جنوب القيروان للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، لغرض استعمال السكن الخاص.

واعترضت الفارس، في الكتاب الموجه لرئيس "البلدي" أسامة العتيبي الخاص بشأن التصديق على جدول أعمال المجلس رقم "2021/09 د4" المنعقد في 29 نوفمبر 2021، على 4 قرارات أبرزها، القرار الصادر بشأن مقترح العضو أحمد هديان العنزي بتشكيل لجنة مشتركة بين البلدية والمجلس الوطني للثقافة والفنون الآداب والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية للتنسيق بينها بشأن تطوير حديقة القصر الأحمر كوحدة تراثية متكاملة، واستغلال مساحات الحديقة لإقامة الأنشطة المتنوعة، وذلك لعدم اختصاص البلدية، وعدم وجود طلب مقدم من الجهات المختصة بهذا الشأن مثل المجلس الوطني وهيئة الزراعة.

واعترضت أيضا على كل من اقتراح العضو أحمد هديان بشأن زيادة عدد المداخل والخارج في قطعة 3 بمنطقة النسيم، واقتراح العضو علي بن ساير بشأن استحداث مستوصف بمنطقة القصور لخدمة أهالي المنطقة، لعدم وجود دراسة فنية من البلدية بالاقتراحين، فضلاً عن اعتراضها على تقسيم أحد العقارات بمنطقة الفنيطيس.

back to top