صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجدد سلاح الأخضر استعداداً للسوبر... والأبيض كامل العدد

تشهد صفوف فريقي الكويت والعربي لكرة القدم جاهزية كبيرة قبل مواجهتهما المرتقبة غداً على استاد جابر الدولي في مباراة السوبر، التي يشارك فيها العربي بصفته حامل لقب الدوري الممتاز، والكويت بعد حصده لقب كأس سمو الأمير.

ويدخل الكويت معسكرا مغلقا 48 ساعة؛ لإبعاد اللاعبين عما يشغل تفكيرهم عن اللقاء، وخلق جو من التركيز الكامل، ولا تشهد صفوف الفريق أي غيابات، بعد علاج بعض الإصابات العضلية التي تعرض لها اللاعبون في الفترة الماضية، وهو ما يمنح المدرب التونسي نبيل معلول الأريحية في اختيار التشكيل الأنسب وتجاوز الأخطاء التي وقع فيها الأبيض في مباراة الجولة التاسعة بالدوري الممتاز والتي جمعته مع الأخضر، وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

وشدد الجهاز الفني للأبيض على أهمية استغلال الفرص في اللقاء، مع الالتزام التام بالواجبات الدفاعية ومراقبة مفاتيح لعب فريق العربي، ومن المقرر أن يستعيد الكويت في "السوبر" جهود الحارس حميد القلاف بعد انتهاء إيقافه، وذلك على حساب نظيره ضاري العتيبي الذي يقدم مستويات لافتة مع الأبيض، كما يدخل المحترف التونسي طه الخنيسي في حسابات المدرب، ليكون إلى جوار الكونغولي مبوكاني، مع الإبقاء على يوسف ناصر، وإبراهيم كميل كأوراق رابحة على مقاعد البدلاء.

واستقر الأبيض على لاعبي وسط الملعب وهم المغربي المهدي برحمة، إلى جوار طلال الفاضل، وفيصل زايد، وعلي حسين، وفي الدفاع رباعي الفريق سامي الصانع، وفهد الهاجري، والاسترالي ماكغوان، ومشاري غنام.

وفي العربي، عاد الفريق إلى التدريبات منذ أمس الأول بعد راحة سلبية منحها الجهاز الفني للاعبين لمدة 48 ساعة، عقب الفوز على الكويت في مباراة الجولة التاسعة بالدوري الممتاز.

ويستعيد الأخضر في مواجهة الغد جهود عبدالله الشمالي والمدافع حسن حمدان وكلاهما غاب بداعي الإيقاف عن المباراة الأخيرة في الدوري، في حين يستمر غياب المدافع عبدالله حسن للإصابة.


ودخل الثلاثي المحترف الجديد بالفريق، الليبي محمد صولة والجزائري طارق ابوعبطة والسوداني وليد الشعلة في حسابات الجهاز الفني، إذ يعول عليهم الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي أنتي ميشا لصنع الفارق حتى لو من على مقاعد البدلاء.

واستقر ميشا بصورة كبيرة على تشكيل الأخضر، والتي تشهد استقرار كبيرا في أغلب المراكز بداية من حراسة المرمى بوجود سلمان عبدالغفور، مرورا بخط الدفاع محمد فريح، وجمعة عبود أو "حسن حميدان"، وأحمد إبراهيم، وعيسى وليد، وفي الوسط عبدالله الشمالي، وسلطان العنزي أو الكرواتي جوسيب، والليبي السنوسي الهادي، وبندر السلامة وفي المقدمة السوري علاء الدالي، وعلي خلف.

التذاكر إلكترونياً... والمؤتمر أونلاين

بسبب احترازات فيروس "كورونا"، يعقد في الواحدة من بعد ظهر اليوم المؤتمر الصحافي للقاء كأس السوبر، بمقر الاتحاد، "أونلاين" عبر برنامج "زوم"، بحضور مدرب ولاعب من كل فريق، من أجل إلقاء الضوء على اللقاء.

ويسبق المؤتمر اجتماع تنسيقي في الساعة 12.00 بمقر الاتحاد أيضا.

ويشهد الاجتماع، تحديد موعد دخول الجماهير إلى مدرجات استاد جابر الأحمد الدولي، بعدما كان اتحاد الكرة قد أعلن دخول 30 في المئة من سعة الاستاد تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء. وطرح الاتحاد حجز التذاكر الكترونيا أمام جماهير الناديين، مع وضع بعض الشروط، أهمها تلقي اللقاح، والالتزام بارتداء الكمامة خلال الدخول، ووقت المباراة، وحتى مغادرة الاستاد.

● حازم ماهر وأحمد حامد وعبد الرحمن فوزان