ناصر بومرزوق يطالب المضف بتطبيق «التفرغ الرياضي»

وفد أزرق اليد يغادر غداً إلى الدمام للمشاركة في «الآسيوية»

نشر في 14-01-2022
آخر تحديث 14-01-2022 | 00:06
رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق
رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق
يتوجه وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد غداً إلى مدينة الدمام السعودية قادماً من معسكره في الدوحة، لخوض غمار منافسات البطولة الآسيوية العشرين ستقام هناك خلال الفترة بين 18 و31 يناير الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم 2023.

ويترأس الوفد رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق، وأمين السر قايد العدواني وعضو مجلس الإدارة طلال العتيبي، ومدير المنتخبات الوطنية محمدالخميس، ومدير المنتخب الأول فهد الهاجري، والجهاز الفني بقيادة المدرب بوريس دينيتش، والمعد البدني توماس، ومدرب حراس المرمى علي الخضر، إضافة إلى 23 لاعباً.

التفرغ الرياضي

إلى ذلك، أعرب بومرزوق عن استيائه الشديد من رفض إحدى الجامعات الخاصة «التفرغ الرياضي» للاعب المنتخب ونادي القادسية عبدالعزيز سالمين حتى يتسنى له مرافقة الوفد والمشاركة مع الأزرق في البطولة.

وقال بومرزوق على حساب الاتحاد في «تويتر»، إنه «من المعيب رفض قانون التفرغ الرياضي وهو في الأصل صادر بمرسوم أميري يستوجب القبول دون نقاش.

وأضاف «لدينا بطولة آسيا المؤهلة لبطولة العالم 2023 بعد عدة أيام في الدمام ولابد من تضافر جهود الجميع لاستعادة المكانة الطبيعية للأزرق خصوصاً بعد الظروف الصعبة التي مرت على اللعبة وأفقدتنا جيلاً كاملاً من اللاعبين المميزين بسبب الإيقاف الدولي ثم تداعيات فيروس كورونا».

وطالب بومرزوق وزير التربية علي المضف بوضع حد للعناد التعليمي الذي يتمثل في رفض التفرغ الرياضي للاعب سالمين وغيره من اللاعبين، مؤكداً أنه من غير المعقول أن يذهب اللاعب ليمثل الكويت في واجب وطني لا يقل شأناً عن أي واجبات وطنية أخرى، ثم يصطدم لدى عودته بالرسوب في الاختبارات الدراسية أو العقوبات في العمل، هذا معيب في حق الكويت أولاً وفي حق الرياضة.

● محمد عبدالعزيز

back to top