الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب : إجراء الاختبارات حضورياً مع الإلتزام التام بالاشتراطات

الهيئة: لا يجوز إجراؤها «أونلاين» ومن يخالف يُساءَل

نشر في 14-01-2022
آخر تحديث 14-01-2022 | 00:00
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
شدد مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالانابة د. جاسم الأنصاري على اجراء جميع الاختبارات الفصلية والنهائية للفصل الدراسي الأول 2021-2022 لجميع المقررات النظرية والتطبيقية والعملية حضوريا مع تطبيق تعليمات الاشتراطات الصحية.

وأكد الأنصاري، في قرار حصلت «الجريدة» على نسخة منه , أنه «لا يجوز بأي حال من الأحوال اجراء هذه الاختبارات عن طريق منصات التعليم عن بعد، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة التأديبية».

بدوره، أصدر عميد كلية العلوم الصحية بالإنابة د. محمد الحيان تعميما حول آلية عقد الامتحانات النهائية بأن تكون بنظام الحضور، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية، وتعقيم الفصول، ومن يحق لهم حضور الامتحان هم أعضاء هيئة التدريس والطلبة، بشرط أن يكون كل منهم حاصلاً على اللقاح أو احضار فحص pcr صالح مدة اسبوع.

وتضمن تعميم الحيان أنه «اذا كان عضو هيئة التدريس مصاباً فإنه يستبدل بعضو آخر أو يعقد الاختبار اونلاين بحضور الطلبة في مختبرات الحاسوب بالكلية، إما إذا كان الطالب هو المصاب فيعطى درجة incomplete، ويعاد اختباره في بداية الفصل الثاني بعد تقديم طلب التأجيل، وتثبت الإصابة عن طريق تطبيق شلونك».

● أحمد الشمري

back to top