صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ميشا: الأخضر استحق الفوز على الكويت في «الممتاز»

الغانم: مشوار اللقب لا يزال طويلاً والأبيض قادر على التعويض

أكد المدير الفني لفريق العربي الكرواتي أنتي ميشا أن فريقه استحق الفوز على الكويت في قمة مباريات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز، مشيراً إلى أن المباراة لم تكن سهلة في شوطها الأول، لكنها كانت في متناول الأخضر بالشوط الثاني وبصورة كاملة.

وكان العربي حسم مواجهته مع الكويت بهدف للمحترف السوري علاء الدالي، ليرفع رصيده إلى النقطة 17، وبفارق 3 نقاط عن كاظمة صاحب الصدارة، في حين تجمد رصيد الكويت عند 19 نقطة في وصافة الممتاز مع نهاية الدور الأول.

وارتقت المباراة لمستوى الطموح خصوصا من جانب العربي الذي قدم أفضل مستوى له في الموسم الحالي، في حين ابتعد الكويت عن تركيزه المعهود سواء على مستوى اللاعبين أو الجهاز الفني بقيادة المدرب نبيل معلول.

وقال ميشا بعد المباراة ان اللاعبين تفوقوا على أنفسهم في الشوط الثاني أمام الأبيض، وهو ما سهل من مهمتهم حتى بعد النقص العددي الذي عانى منه العربي عقب خروج مدافع الفريق عيسى وليد بالبطاقة الحمراء.

وبين أن نقاط الفوز غاية في الأهمية في مشوار الفريق للحفاظ على لقب الدوري، خصوصا ان الكويت أحد اهم المنافسين على لقب البطولة.

وعن استعدادات الأخضر للسوبر، شدد مدرب العربي على أهمية الحصول على راحة سلبية للاعبين، ومن ثم التحضير لمواجهة الكويت مجددا.


وكان الجهاز الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات لمدة يومين عقب الفوز على الكويت، للدخول بعدها في تجهيزات مباراة السوبر المقررة 17 الجاري أمام الكويت على استاد جابر الدولي.

وصول المحترفين

وفي سياق متصل، وصل إلى البلاد المهاجم الليبي محمد صولة، إلى جانب المدافع الجزائري طارق بوعبطة للدخول في تدريبات الأخضر عقب انتهاء فترة الحجر الصحي الخاص بفيروس كورونا، على أمل اللحاق بمواجهة السوبر.

مشوار طويل

بدوره، بارك رئيس نادي الكويت خالد الغانم للجانب العرباوي على نقاط الفوز، مؤكدا ان مشوار المنافسة على اللقب لا يزال طويلا وأن فريقه قادر على التعويض وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها في المباراة.

واعترف الغانم بأن العربي نجح في استغلال الفرص التي لاحت له، وخرج بالمفيد وهو نقاط الفوز، في حين لم يكن فريقه في قمة تركيزه بالمباراة، واصفاً خسارة الأبيض بالكبوة التي يمر بها الفريق حالياً، ومعربا عن ثقته باللاعبين والجهاز الفني على العودة سريعا في مباراة السوبر المقبلة.

● أحمد حامد وعبد الرحمن الفوزان