المؤسسة العامة للرعاية السكنية : استقبال المراجعين بالحجز المسبق واتباع الإرشادات

نشر في 13-01-2022
آخر تحديث 13-01-2022 | 00:00
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، استقبال المواطنين بواسطة حجز مواعيد مسبقة في منصة "متى" وتطبيق "سهل" الحكومي، التزاماً بتطبيق قرارات مجلس الوزراء واتباع الإرشادات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، أمس، إنها ستستقبل حجز مواعيد المراجعين عبر "متى" و"سهل" للسماح لهم بدخول صالة خدمة المواطن بالمبنى الرئيسي بمنطقة جنوب السرة ومركز خدمة "الحكومة مول" في القرين وبرج التحرير والجهراء والأفنيوز.

وأضافت أن المواعيد المسبقة ستكون لإجراء المعاملات الإسكانية التي تستدعي الحضور الشخصي خلال ساعات مواعيد العمل الرسمية من

9.30 صباحاً حتى 12.30 مساء مع ضرورة إبراز "الباركود" عن الدخول.

وأكدت المؤسسة حرصها الشديد على توفير جميع الخدمات الإلكترونية للمواطنين لإنجاز جميع معاملاتهم من خلال تطبيق "سهل" حفاظاً على سلامتهم وتوفير الجهد والوقت.

وبينت أن الخدمات المتاحة من المؤسسة في تطبيق "سهل" هي طلب توثيق قسائم مع سداد وطلب توثيق بيوت مع سداد وطلب إعادة قيد ملف إسكاني ملغي وطلب إيصال تيار كهربائي وطلب تجديد كتب البلدية والعدل.

وأضافت أن من الخدمات المتاحة كذلك طلب فتح ملف إسكاني بدون أو مع بدل الإيجار، وطلب فروقات صرف بدل الإيجار، وشهادة لمن يهمه الأمر، وطلب توثيق بيت حكومي مع الرهن، وطلب توثيق قسائم مع الرهن.

ودعت المؤسسة المواطنين إلى ضرورة الإلتزام بارتداء الكمام والتباعد الاجتماعي والإجراءات الصحية والضوابط الاحترازية التي دعت لها السلطات الصحية.

back to top