خاص

منصور الهاشمي لـ «الجريدة.» : إلزام المصابين بـ «كورونا» بقضاء العزل خارج الكويت

المحصنون يقدمون «Pcr» إيجابية خلال 7 و28 يوماً قبل الوصول

نشر في 13-01-2022
آخر تحديث 13-01-2022 | 00:00
مدير العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني منصور الهاشمي
مدير العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني منصور الهاشمي
ذكر مدير العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني منصور الهاشمي أنه بناء على تعليمات السلطات الصحية في البلاد، اعتبارا من أمس، يجب على الركاب القادمين المصابين بـ «كورونا» خارج الكويت قضاء فترة العزل خارج البلاد، ثم يسمح لهم بالقدوم.

وقال الهاشمي، لـ «الجريدة»، بناء على قرارات وزارة الصحة يجب على المحصنين من هؤلاء المصابين تقديم شهادة «Pcr» إيجابية خلال فترة ما بين 7 و28 يوما قبل تاريخ الوصول إلى الكويت، أما غير المحصنين من الكويتيين فعليهم تقديم «Pcr» إيجابية خلال ما بين 10 و28 يوما قبل الوصول، بحسب الإجراءات والتعليمات المعمول بها، مؤكدا أهمية التزام جميع القادمين بالاشتراطات المطلوبة، وتقديم الـ «Pcr»، وتفعيل برنامج «اشلونك» عند الوصول، مع الالتزام بالشروط والأحكام على حسب إجراءات الحجر المؤسسي أو المنزلي لذلك.

وأشار إلى أن حركة الطيران في المطار طبيعية وفقا للجداول الموضوعة خلال تلك الفترة، وطلبات التشغيل تتم حسب الإجراءات الصحية المعممة على جميع شركات الطيران لمقدمي الخدمات الأرضية، مؤكدا التزام «الطيران المدني» بتطبيق الإجراءات والاشترطات المطلوبة عند المغادرة والوصول، والتزام جميع مقدمي الخدمات بذلك.

وأشارت مصادر «الطيران المدني»، لـ»الجريدة»، إلى استمرار عدم السماح بدخول المقيمين غير المحصنين إلى البلاد وفقا لقرارات مجلس الوزراء، وانه لا استثناءات في هذا الشأن.

في مجال آخر، أعلن نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران في الادارة العامة للطيران المدني دعيج العتيبي، في تصريح صحافي، أن مطار الكويت الدولي شهد انخفاضا في حركة الركاب بنسبة 8 في المئة، وزيادة في حركة الطائرات بنسبة 5 في المئة، وزيادة في حركة الشحن الجوي بنسبة 8 في المئة لسنة 2021 مقارنة بعام 2020، مضيفا أن إجمالي عدد الركاب في 2021 بلغ 3.875 ملايين.

● سيد القصاص

back to top