جوائز الأوسكار تعود للاستعانة بمقدم للحفل

توزع في موعدها خلال مارس المقبل

نشر في 13-01-2022
آخر تحديث 13-01-2022 | 00:00
قالت شبكة "ABC" التلفزيونية، أمس الأول، إن حفل توزيع جوائز الأوسكار، التي تمنحها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأميركية، هذا العام سيكون له مقدم لأول مرة منذ 2018، وسيعود مجددا إلى مكانه القديم في مسرح دولبي.

وبينما تم تأجيل حفلات توزيع جوائز أخرى، بسبب ارتفاع الإصابات بـ"كوفيد- 19"، قالت "ABC" التابعة لشركة والت ديزني، إن الخطط لا تزال قائمة لتنظيم حفل توزيع جوائز الأوسكار، التي تعد أعلى تكريم بمجال السينما، في 27 مارس بلوس أنجلس.

وقال كريج إرويتش، رئيس محطة "ABC Entertainment"، خلال فاعلية نظمتها جمعية نقاد التلفزيون، إن حفل الأوسكار هذا العام سيكون له مقدم، دون أن يذكر تفاصيل.

وأضاف مازحا: "قد أكون أنا"، حيث إنه منذ عام 2019 يتم تسليم جوائز الأوسكار من مشاهير دون أن يكون هناك مقدم للحفل.

وتراجعت نسب المشاهدة للحفل في السنوات الأخيرة، لتنخفض إلى مستوى قياسي بلغ 10.4 ملايين مشاهد بالولايات المتحدة في 2021، وتراجعت أيضا معدلات المشاهدة لحفلات توزيع جوائز أخرى.

وقالت "ABC"، في بيان، إن حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام سيعود مرة أخرى إلى مسرح دولبي في هوليوود، بعد أن انتقل الحفل العام الماضي إلى محطة يونيون التاريخية للقطارات في وسط لوس أنجلس مع حضور محدود للمرشحين والضيوف، بسبب جائحة كورونا.

من جانبها، كانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأميركية كشفت عن قوائم مختصرة للأفلام المرشحة لنيل جائزة الأوسكار للدورة الـ94 لعام 2022 في 10 فئات، وهي: فيلم وثائقي طويل، فيلم وثائقي قصير، فيلم دولي طويل، ماكياج وتصفيف شعر، الموسيقى (الدرجة الأصلية)، موسيقى (أغنية أصلية)، فيلم قصير متحرك، فيلم حيوي قصير، مؤثرات صوتية ومؤثرات بصرية.

وتصدر الترشيحات فيلم No Time To Die للنجم العالمي دانيال كريغ والنجمة الشهيرة ليا سيدو، مع الإشارة إلى 5 فئات، هي: الأغنية، الصوت، المؤثرات البصرية، ماكياج وتصفيف شعر والموسيقى. بينما حقق فيلم Dune أربعة ترشيحات في نفس الفئات باستثناء الموسيقى.

ومن الأفلام المرشحة، الفيلم الدنماركي Flee، الذي تصدر المشهد في ترشيحات الأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام الدولية، كما أنه مؤهل لفئة الرسوم المتحركة لهذا العام، وفي حالة تسجيله للترشيحات النهائية في جميع الفئات الثلاث، فإنه سيحقق رقماً قياسياً في أوسكار لتلك الفئات الثلاثية.

ومن حيث الترشيحات المتعددة، فإن فيلم The Power of the Dog له ثلاثة ترشيحات، وألقاب ضخمة مثل Spider Man: No Way Home وThe Matrix: Resurrection.

واتسع الحظ للمغنية الشهيرة بيلي إيليش التي تنافس على ترشيحين؛ أولهما الفيلم الوثائقي الخاص بها، إضافة إلى منافستها في فئة الأغنية الأصلية بأدائها أغنية فيلم No Time to Die ومشاركتها كتابة الكلمات.

وفي هذه الفئة أيضاً، هناك بعض الأسماء الكبيرة التي تتنافس على إحدى الخانات الخمس النهائية، بما في ذلك: براين ويلسون، بيونسيه، جاي زي، سباركس، أرياندا غراندي، بونو، لين مانويل ميراندا، جنيفر هدسون، كارول كينغ وديان وارن.

وسيتم إعلان الترشيحات النهائية في 8 فبراير. ومن المقرر أن تقام جوائز الأوسكار في 27 مارس بمسرح دولبي، وستبث على الهواء مباشرة على قناة ABC.

back to top