خاص

بدء استقبال طلبات الالتحاق بـ«شواغر التطبيقي» إلكترونياً دون مشاكل

عبدالله العازمي لـ « الجريدة• » : احتواء المتقدمين وتوزيعهم في التخصصات المناسبة

نشر في 13-01-2022
آخر تحديث 13-01-2022 | 00:05
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتطبيقي
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتطبيقي
شهدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتطبيقي استقبال طلبات الالتحاق في خطة الشواغر للقبول في كلياتها ومعاهدها، عبر الموقع الإلكتروني، لليوم الأول دون مشاكل فنية تذكر.

واستقبل الموقع الطلبات وفقاً للتخصصات الشاغرة المطروحة للكويتيين وأبناء الكويتيات، ويستمر ذلك حتى 24 الجاري.

وكشف رئيس الهيئة الإدارية بالهيئة عبدالله العازمي لـ«الجريدة» عن تنسيق الاتحاد المستمر مع عمادة القبول والتسجيل ممثلة في د. مشعل المنصوري بهدف تسهيل جميع إجراءات التسجيل أمام الطلبة، وتذليل أي صعوبات تواجههم.

وطالب العازمي بضرورة احتواء الطلبة وتوزيعهم في التخصصات التي يرغبون فيها، والمتوافقة مع ميولهم الدراسية، موضحاً أن خطة الشواغر تعتبر فرصة للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بالقبول في الخطة الأصلية التي أعلنت نتائجها أخيراً.

وبين أن الاتحاد يتابع أولاً بأول مع إدارة الحاسب الآلي حول عملية التسجيل الإلكتروني، تفادياً لحدوث أي مشاكل فنية في «النظام».

من جانبه، أعلن رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي هيئة «التطبيقي» نواف الجنفاوي، استقبال لجنة المستجدين لرسائل الراغبين في الالتحاق عبر «واتساب» من الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً لتسجيل الطلبة، وإرسال استمارة التسجيل لهم.

وقال الجنفاوي في تصريح صحافي أمس، إن ذلك يأتي من منطلق الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن منع التجمعات للحد من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا تسهيلاً عليهم وتوفير عناء حضورهم للاتحاد وحفاظاً على سلامتهم.

وأفاد الجنفاوي، بأن دور الاتحاد ينحصر فقط في مساعدة الطلبة للدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة وتسجيل بياناتهم والتخصصات، التي يرغبون فيها، وليس للاتحاد أي صلاحيات في قبول أو رفض الطلبة المتقدمين للتسجيل.

● أحمد الشمري

back to top