تشلسي يهزم توتنهام ويضع قدماً في نهائي «الرابطة»

نشر في 07-01-2022
آخر تحديث 07-01-2022 | 00:04
بن ديفيز نجم توتنهام يسجل هدفا عكسيا في مرمى فريقه
بن ديفيز نجم توتنهام يسجل هدفا عكسيا في مرمى فريقه
وضع تشلسي الإنكليزي قدماً في نهائي كأس الرابطة بعد الفوز على ضيفه توتنهام بهدفين نظيفين.
خطا تشلسي خطوة كبيرة نحو بلوغ نهائي مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية؛ عقب فوزه على ضيفه توتنهام 2-صفر في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب ستامفورد بريدج أمس الأول.

وسجّل هدفي الـ"بلوز" كل من الألماني كاي هافيرتس "5" والويلزي بن ديفيس خطأ في مرماه "34".

وألحق تشلسي الخسارة الأولى بجاره اللندني بعد خمس مباريات للأخير بلا خسارة في جميع المسابقات.

وتقام مباراة الإياب في 12 الشهر الجاري على ملعب توتنهام.

ويواجه الفائز من هذه المواجهة الفائز الآخر من منازلة أرسنال وليفربول، علماً أن مباراة الذهاب بينهما قد أرجئت إلى 13 الجاري؛ بسبب تفاقم أزمة "كوفيد 19" في صفوف الأخير، على تقام أن مباراة الإياب في 20 منه.

ولم تكن حال الغيابات أفضل عند تشلسي، الذي خاض اللقاء بمواجهة مدربه السابق الإيطالي أنتونيو كونتي من دون لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي والمدافع البرازيلي تياغو سيلفا بعد إصابتهما بفيروس كورونا، حسب ما أكدّ مدرب الفريق الألماني توماس توخل قبل انطلاق المباراة. وحلّ مكانهما في التشكيلة الأساسية الإسباني ساول نيغيس، فيما لعب الفرنسي مالانغ سار إلى جانب الألماني أنتونيو روديغر في خط الدفاع.

واستعاد تشلسي صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق عشر نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، في هذه المباراة خدمات مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو بعدما قَبِل توخل الاعتذار الذي تقدم به الأول عقب تصريحات أدلى بها في مقابلة تلفزيونية أخيراً بأنّه "غير سعيد" في النادي اللندني.

واستبعد توخل لاعبه الذي عاد إلى النادي اللندني هذا الموسم بأغلى صفقة في تاريخ البلوز بلغت 98 مليون جنيه إسترليني "132 مليون دولار" بعد موسمين ناجحين مع إنتر الإيطالي، من التشكيلة التي واجهت ليفربول في الدوري الأسبوع الفائت "2-2".

من ناحيته، أجرى مدرب توتنهام، الذي يحتل المركز الخامس في البريميرليغ تبديلين عن المباراة الأخيرة، التي فاز بها على واتفورد 1-صفر، فشارك جافيت تانغانغا مكان إريك داير الذي قيل في وسائل إعلام إنه مصاب بـ"كوفيد 19"، فيما شارك الأيرلندي مات دوهيرتي في مركز الظهير الأيسر مكان الإسباني سيرخيو ريغيلون.

هافيرتس يفتتح التسجيل

وتمكن تشلسي بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي من انتزاع تقدم مبكر عن طريق هافيرتس بعد هفوة في التمرير من مدافع توتنهام جافيت تانغانغا، ليسرق الإسباني ماركوس ألونسو الكرة ويمررها إلى الشاب الألماني فسدّد الأخير نحو المرمى ارتدت من الكولومبي دافينسون سانشيس مباشرة داخل المرمى "5".

واستفاد أصحاب الأرض الذين لم يخسروا في آخر ثماني مباريات في جميع المسابقات قبل هذه المواجهة، مرة جديدة من تضعضع دفاع توتنهام لمضاعفة تقدمهم، بعد ركلة ركنية من المغربي حكيم زياش حاول مدافع سبيرز تانغانغا إبعادها لتصطدم بديفيس وتدخل عن طريق الخطأ في مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس "34".

back to top