الجولة الـ 5 لـ «الممتاز»: أول فوز للشباب وخسارة للنصر

كاظمة استمر على القمة... وعينا الكويت والقادسية على «النهائي»

نشر في 20-12-2021
آخر تحديث 20-12-2021 | 00:03
جانب من مباراة كاظمة والعربي
جانب من مباراة كاظمة والعربي
تفوق مدرب كاظمة البوسني داركو على نظيره في العربي الكرواتي، انتي ميشا، الذي يعتمد على لاعب فقط.
نجح فريق كاظمة في الاستمرار على قمة بطولة دوري stc الممتاز بعد انتهاء جولته الخامسة، إثر فوزه عن جدارة واستحقاق شديدين على العربي 2-1 في المباراة الأقوى بهذه الجولة.

واللافت في الأمر، تفوق مدرب كاظمة البوسني داركو على مدرب العربي الكرواتي انتي ميشا، من خلال أسلوب اللعب الذي اتبعه، عبر الدفاع الصلد، واستثمار الفرص التي لاحت له، على العكس تماماً من ميشا الذي توقف تفكيره، لمجرد فرض رقابة لصيقة على الليبي السنوسي الهادي، الأبرز في الأخضر، والذي إذا غاب عنه التوفيق خسر الأخضر، رغم أن المدرب لم يستثمر مفاتيح لعب عديدة مثل سيف الحشان، وبندر السلامة، وعلي خلف.

وتنافس مباراة التضامن والسالمية، المباراة السابقة من حيث القوة والمستوى والحماس، حيث حفلت بأربعة أهداف "ملعوبة"، ونجح السماوي في تحويل الخسارة 0-2 إلى التعادل 2-2، ونجح التضامن في فرض أسلوبه على الآخرين، وهو أحد أفضل الفرق في الموسم الجاري على الإطلاق.

من ناحية أخرى، ألقى نهائي كأس سمو الأمير بظلاله على مباراتي الكويت مع الفحيحيل والقادسية مع اليرموك، فقد ظهر بوضوح هدف الأبيض والأصفر، الذي تمثل في تحقيق الفوز بأقل مجهود ممكن من أجل ادخار مجهودهما للنهائي، وعلى الجانب الآخر مازال قبل الأخير والأخير (الفحيحيل واليرموك)، في موقف لا يحسدان عليه، فقد حصد الأول نقطة واحدة، وظل الثاني بلا نقاط.

أما مباراة الشباب والنصر فقد شهدت أمرين مهمين، أولهما: تحقيق الشباب الفوز الأول، والذي سيكون بمنزلة انطلاقة حقيقية، بينما تعرض العنابي للخسارة الأولى، التي قد تنزل به إلى نفق مظلم في الجولات المقبلة!

أرقام

• شهدت الجولة الخامسة من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة ارتفاع معدل الأهداف بعد تسجيل 14 هدفاً بمعدل تهديفي 2.8 هدف في المباراة الواحدة، لتأتي بذلك في المركز الثاني بعد الجولة الأولى التي أُحرز فيها 19 هدفاً.

• لعبت الأرض مع أصحابها في 4 مباريات، بينما لم تلعب في مباراة التضامن والسالمية التي انتهت بالتعادل 2-2، والعربي وكاظمة التي حقق فيها الأخير الفوز 1- 0.

• ضربة جزاء واحدة احتسبت خلال الجولة وكانت من نصيب الكويت، ونفذها المغربي مهدي برحمة بنجاح.

• تفوق المهاجمون المحليون على المحترفين، بإحراز 11 هدفاً مقابل 3 فقط.

• واصل مهاجم كاظمة المتألق شبيب الخالدي انفراده بقمة الهدافين برصيد 5 أهداف، تبعه محترف اليرموك الكولومبي كارلوس أندريس في المركز الثاني بـ 4 أهداف، ثم لاعبا الكويت أحمد الزنكي والمهدي برحمة، ولاعب العربي السنوسي الهادي، ولاعب القادسية عيد الرشيدي في المركز الثالث بـ 3 أهداف لكل منهم.

● حازم ماهر

back to top