صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5041

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اللبناني هادي حبيب يتوج بلقب فردي النخبة العربية للتنس

  • 14-12-2021
  • المصدر
  • KUNA

وسط حضور مميز ومع اختتام منافسات بطولة النخبة العربية للتنس أمس الأول، قال الشيخ أحمد الجابر رئيس اتحاد اللعبة إن العام المقبل سيشهد انطلاق النسخة الأولى من بطولة النخبة للسيدات لتوافق في موعدها بطولة الرجال.

توج اللاعب اللبناني هادي حبيب بلقب منافسات الفردي ضمن بطولة النخبة العربية للتنس "الأساتذة" التي اختتمت نسختها الأولى، أمس الأول، على ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي، بفوزه على نظيره التونسي مالك الجزيري بنتيجة "2 - 1".

حضر حفل ختام البطولة، التي استمرت خمسة أيام، المدير العام للهيئة العامة الرياضة حمود فليطح، ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، وسفراء الدول العربية المشاركة في البطولة، وأعضاء الاتحادين العربي والمحلي للتنس، وضيفة شرف البطولة المصنفة الـ 10 عالمياً اللاعبة التونسية أنس جابر، والوفود الرياضية المشاركة.

وجاءت المباراة، التي شهدت حضوراً وتفاعلاً جماهيرياً، ندية وحماساً في كل أشواطها، إذ تمكن المصنف الأول في البطولة التونسي الجزيري من حسم المجموعة الأولى لمصلحته بنتيجة "6 - 4" لكن حبيب، المصنف ثانياً، اقتنص الفوز بالمجموعة الثانية بنتيجة

"7 - 6" ليلجأ اللاعبان إلى الشوط الحاسم، الذي أنهاه البطل اللبناني بنتيجة "11 - 9".

وأحرز الثنائي اللبناني هادي حبيب وحسن إبراهيم لقب منافسات "فئة الزوجي" بعد فوزهما في المباراة النهائية، على الفريق المصري المكون من شريف مخلوف وعمرو محمد بنتيجة "2 - 0" و"6 - 3" و"6 - 2".

من جانبه، أكد رئيس الاتحادين العربي والكويتي للتنس الشيخ أحمد الجابر، أن البطولة الأولى للنخبة شهدت حضوراً مميزاً لنجوم اللعبة العرب، واتسمت بالمستوى الراقي والمنافسة الشريفة، وشكلت فرصة لتبادل الخبرات بين اللاعبين المشاركين.

وقال الجابر، في كلمة عقب اختتام البطولة، إن العام المقبل سيشهد انطلاق النسخة الأولى من بطولة النخبة للسيدات، التي ستتوافق في موعدها مع بطولة الرجال، في إطار السعي للنهوض والارتقاء باللعبة عربياً.

الملا: دعم التجمع الرياضي


بدوره، أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية لشوؤن الرياضة التنافسية

د. صقر الملا، الحرص على دعم هذا التجمع الرياضي العربي المميز تنفيذاً لاستراتيجية "الهيئة" المتمثلة في استضافة البلاد أهم البطولات الإقليمية والقارية والدولية.

من جانبه، أعرب اللاعب هادي حبيب في تصريح للصحافيين عن سعادته بتحقيق هذا "الإنجاز الشخصي" المتمثل في تتويجه بلقبي "الفردي" و"الزوجي" مشيداً بالمستويات الفنية الجيدة في البطولة، خصوصاً في الأدوار المتقدمة، بما "يبشر بمستقبل واعد للعبة عربياً".

فليطح يشيد بالتنظيم

أشاد المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح بمستوى التنافس في المباراة النهائية، والأجواء الرائعة في الحفل الختامي، وقال: إن أهم عوامل النجاح في هذا الحدث العربي هو توفر منشأة بهذا المستوى.

وأضاف فليطح أن مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس يعتبر صرحاً رياضياً متكاملاً، ومحط أنظار أفضل اللاعبين في هذه الرياضة، ونأمل أن تستضيف هذه المنشأة الرياضية العالمية بطولات كبرى على مستوى العالم وأن تخصص لها جوائز قيمة.

وأكد أن البطولة كانت فرصة مناسبة للاعبي المنتخب الوطني للاحتكاك مع أفضل اللاعبين العرب، مشدداً على أن "النخبة" العربية جمعت النجاح من كل أطرافه.