«الصحة»: النظام الصحي في الكويت يمتلك خبرات عالية في مواجهة أي متحورات

الهاشمي: 3 آلاف سرير و850 سريراً الطاقة الاستيعابية لأجنحة وعنايات «كوفيد»

نشر في 09-12-2021 | 16:57
آخر تحديث 09-12-2021 | 16:57
رئيس فريق «كوفيد-19» المركزي في وزارة الصحة د. هاشم الهاشمي
رئيس فريق «كوفيد-19» المركزي في وزارة الصحة د. هاشم الهاشمي
كشف رئيس فريق «كوفيد-19» المركزي في وزارة الصحة د. هاشم الهاشمي أن النظام الصحي في الكويت يمتلك خبرات عالية وتراكمية في مواجهة أي متحورات من فيروس كورونا.

وقال الهاشمي في تصريح صحافي إن الطاقة الاستيعابية لأجنحة «كوفيد-19» في وزارة الصحة تصل إلى 3 آلاف سرير، والعناية المركزة تصل إلى 850 سريراً، وذلك في مختلف المستشفيات العامة والميدانية.

وأضاف أن نسبة الإشغال السريري في مختلف المستشفيات حالياً أقل من 1%، لافتاً إلى أهمية الجرعة التنشيطية واتباع كافة التدابير الوقائية لاستمرار التحسن الوبائي في البلاد.

وأشار الهاشمي إلى أنه في قمة موجة «دلتا» السابقة وصلنا إلى 1800 سرير في أجنحة «كوفيد» و450 سريراً في العناية المركزة، مضيفاً أن العودة إلى نفس الطاقة السريرية ليس فيها أي صعوبة.

وتوقع د. هاشم الهاشمي أن يكون المتحور «أوميكرون» أقل حدة وأخف من «دلتا» خصوصاً مع وصول نسبة التطعيم في البلاد إلى أكثر من 80%، وهو ما أدى إلى استقرار الوضع الوبائي في الكويت.

ودعا إلى مواصلة الحفاظ على تلك المكتسبات باتخاذ التدابير الوقائية والاشتراطات الصحية، وأضاف أن 10 حالات فقط في الاجنحة و3 حالات في العناية المركزة في الوقت الراهن وهي نسبة بسيطة ومستقرة.

وشدد على أن اللقاحات فعالة ضد المتحور الجديد «أوميكرون»، لافتاً إلى أهمية الجرعة التنشيطية الثالثة في الحفاظ على استقرار الحالة الوبائية في البلاد.

back to top