رئيس البرلمان الأردني يشيد بمواقف الكويت «الصلبة» في نصرة القضايا العربية

نشر في 09-12-2021 | 16:19
آخر تحديث 09-12-2021 | 16:19
سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني يجتمع برئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي
سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني يجتمع برئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي
أشاد رئيس مجلس النواب الأردني عبدالكريم الدغمي اليوم الخميس بمواقف دولة الكويت «الصلبة والثابتة» تجاه نصرة قضايا الشعوب العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في أثناء لقاء جمع الدغمي الذي انتخب رئيساً لمجلس النواب الأردني الـ19 أخيراً مع سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني لبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية والشعبية بين البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة.

وأكد الدغمي في أثناء اللقاء أن لدولة الكويت مواقف قومية وعروبية «مشرفة» ناحية دول المنطقة وشعوبها، مشيراً إلى دعمها المستمر للأردن ومؤازرتها له في الأزمات ما يعكس «أخوية العلاقة واستراتيجيتها».

وأضاف أن البلدين تجمعهما علاقات «تاريخية» على جميع الأصعدة والمستويات وتتوجها رؤى مشتركة وتطابق في المواقف إزاء القضايا المختلفة في ظل تنسيق مستمر مدفوع بتوجيهات سامية من القيادتين السياسيتين.

وأكد حرصه هو وزملاؤه أعضاء البرلمان الأردني على تعزيز العلاقة البرلمانية مع مجلس الأمة الكويتي وزيادة المواءمة والتنسيق وتبادل الخبرات التشريعية لترسيخ البعد الشعبي في دعم مسيرة العمل العربي وخدمة المصالح المشتركة.

من جانبه، أكد السفير الديحاني حرص دولة الكويت على تنمية العلاقة مع الأردن في مختلف المجالات لتكون «نموذجاً مميزاً» في العلاقات العربية، مشدداً على حرص القيادة السياسية العليا على فتح فضاءات أرحب أمام التعاون المشترك.

ونقل تهاني وتبريكات رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بمناسبة انتخاب الدغمي رئيساً للبرلمان الأردني، مشيداً في الوقت نفسه بالمشاركة الفاعلة للبرلمان الأردني في رسم السياسات العربية المشتركة ومواجهة التحديات الملقاة على عاتق الأمة العربية.

وانتخب النائب عبدالكريم الدغمي رئيساً لمجلس النواب الأردني خلفاً للنائب عبد المنعم العودات في افتتاح الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة الأردني الـ19 منتصف الشهر الماضي.

back to top