صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5104

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

0.6 % من لقاحات «كورونا» نالتها الدول الفقيرة

حملة تعزيزية للصحة العالمية بـ«كأس العرب»

أعلن المدير الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية د. أحمد المنظري إطلاق حملة «ACTogether» لتعزيز الوصول إلى أدوات مكافحة «كوفيد 19» خلال كأس العرب والمقامة حاليا في قطر، وذلك بالتعاون بين منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم والسلطات القطرية عبر منصة أول كأس عرب FIFA، بهدف الدعوة إلى العمل المشترك وتوحيد الجهود من أجل ضمان الوصول العادل للقاحات وعلاجات واختبارات «كوفيد-19».

وأكد المنظري في بيان صحافي أن نسبة كبيرة من سكان العالم لا تزال عرضة للإصابة بالأوبئة والأمراض الوخيمة التي قد تصل خطورتها إلى الوفاة، خاصة في ظل استمرار عدم المساواة في توزيع اللقاحات على العالم، إذ تحصلت الدول ذات الدخل المنخفض على 0.6% فقط من جرعات لقاح «كوفيد-19» التي وصل عددها الإجمالي حوالي 7.5 مليارات جرعة قُسّمت على العالم بحلول منتصف نوفمبر الماضي.


وأضاف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يسعى إلى استغلال منصة كرة القدم خلال كأس العرب FIFA قطر 2021 ليبث سلسلة من مقاطع الفيديو داخل الاستادات وخارجها في المدن المحيطة بها، كما سيُظهر قادة المنتخبات المشاركة دعمهم لهذه الرسالة، وستتحصل اتحاداتهم الأعضاء على أدوات لتشاركها مع أتباعها عبر منصات تواصلها الاجتماعية والرقمية.

● عادل سامي