اختتام برنامج تدريبي لقوات الأمن الخاصة في حماية الشخصيات واكتشاف المتفجرات

نشر في 07-12-2021 | 12:34
آخر تحديث 07-12-2021 | 12:34
أقيم أمس الحفل الختامي للبرنامج التدريبي لقوات الأمن الخاصة في حماية الشخصيات واكتشاف المتفجرات، في معسكر قوات الأمن الخاصة، من 29 إلى 30 نوفمبر 2021، وشارکت سفيرة المملكة المتحدة لدى الكويت بليندا لويس في الحفل، وكان في استقبالها مساعد المدير العام لقوات الأمن الخاصة لشؤون العمليات العميد عبدالوهاب الياقوت، ومدير إدارة حماية الشخصيات العقيد أحمد العطروزي، ومساعد مدير حماية الشخصيات العقيد عبدالله المشيطي، وقيادات القطاع.

واشتمل اليوم الأول للتدريب على محاضرات عن حماية الشخصيات والسفارات واكتشاف المتفجرات، وعرض عن دورة فن القيادة الوقائية، بينما جرى خلال اليوم الثاني تنفيذ عرض ميداني عن حماية الشخصيات، شاركت فيه السفيرة البريطانية ونائب السفيرة، عن كيفية إحباط محاولة اغتيال، وأظهرت المجموعة المكلفة بالحماية قدرات ومهارات فائقة في التدخل السريع، والتصدي للمهاجمين والسيطرة والتأمين.

وشاهد الحضور عرضا للرماية الحية لأفراد الحماية من الشرطة النسائية، وتمارين وسيناريوهات لفرضيات مختلفة في القرية القتالية، وفي ختام البرنامج التدريبي تم توزيع الشهادات على المشاركين.

ويأتي هذا ضمن البرنامج التدريبي لقوات الأمن الخاصة في تنمية مهارات منتسبيها وإكسابهم القدرات والخبرات اللازمة للتعامل مع مختلف الظروف والأحداث، من خلال تكثيف التدريبات وعقد الدورات التدريبية المتخصصة للقيام بواجبهم على أكمل وجه.

back to top