صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4948

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

روسيا تتفوق على كرواتيا وتفوز بكأس ديفيس

  • 07-12-2021

حققت روسيا لقبها الثالث في كأس ديفيس لمنتخبات الرجال في كرة المضرب بفوزها، أمس الأول على كرواتيا، بقيادة نجميها دانييل مدفيدف المصنف ثانيًا عالميًا، وأندري روبليف الخامس في العاصمة الإسبانية مدريد.

ومنح روبليف التقدم لروسيا بفوزه على بورنا غوجو 6-4 و7-6 (7-5) قبل أن يحسم مدفيديف اللقب بتفوقه على مارين تشيليتش الثالث والثلاثين 7-6 (9-7) و6-2، لتصبح مباراة الزوجي هامشية.

وهذا اللقب الثالث لروسيا بعد 2002 و2006، لتحرم كرواتيا من كأس ثالثة بعد 2005 و2018.

وخاضت روسيا التي تلعب تحت اسم الاتحاد الروسي لكرة المضرب بسبب فضائح تنشط ممنهج، النهائي السادس لها.

وقال مدفيديف بعد الفوز "إنه شعور رائع. أنا سعيد للفريق أكثر من نفسي. لدينا فريق رائع والاجواء كانت رائعة. أنا سعيد لأكون جزءاً من ذلك وأحصد النقاط التي نحتاج إليها. ليس من السهل خوض هذه البطولة مع نهاية الموسم، ولكن الأسابيع الأخيرة كانت من الافضل في مسيرتي".


وكانت روسيا أقصت ألمانيا من الدور نصف النهائي، فيما أسقطت كرواتيا صربيا ونجمها نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا.

وتتميز روسيا بقيادة المدرب التاريخي شامل تاربيشتشيف (73 عامًا)، بتشكيلة من 4 لاعبين بين الثلاثين الأوائل عالميًا، إذ تضم أيضًا فضلاً عن مدفيديف وروبليف، لاعبي الزوجي أصلان كاراتسيف المصنف في المركز الثامن عشر عالميًا وكارن خاتشانوف في المركز 29.

وأمل الفريق الكرواتي في خطف مباراة في الفردي، ليترك المهمة بين يدي نجمي الزوجي ماتي بافيتش ونيكولا ميكتيتش المصنفين في المركز الأول عالمياً والمتوجين بلقبي ويمبلدون وذهبية أولمبياد طوكيو الصيف الماضي.

ولم يخسر مدفيديف أي مباراة أو مجموعة في مشاركته هذا العام فيما خسر روبليف مباراة واحدة، ليحقق اللاعبان الانتصار في 9 مباريات من أصل 10 في الدورة.

وأكملت روسيا الثنائية بعد أن حقق منتخب السيدات لقب كأس بيلي جين كينغ الموازية لمنتخبات السيدات في براغ الشهر الفائت، فيما كانت تشيكيا آخر من حققت هذا الإنجاز في عام 2012.