هاميلتون يتوج بسباق فورمولا السعودي

نشر في 07-12-2021
آخر تحديث 07-12-2021 | 00:02
هاميلتون يحمل كأس البطولة
هاميلتون يحمل كأس البطولة
توج البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، أمس الأول، بالنسخة الأولى لسباق الجائزة الكبرى السعودي، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، بعدما تم إصدار تعليمات لمنافسه على اللقب ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، أن يمنحه المركز الأول بعد قيامه بحركة خطيرة أثناء محاولة هاميلتون تجاوزه.

وفي سباق درامي، حيث تغيرت الصدارة بسبب سيارات الأمان، والدخول لمركز الصيانة، واستئناف السباق مرتين بسبب تصادمين على المضمار، تساوى هاميلتون مع فيرستابن في النقاط بترتيب فئة السائقين.

ويشكل هذا أحد أفضل النهائيات في تاريخ منافسات فورمولا1 في السباق الأخير من الموسم الذي يقام في أبوظبي الأسبوع المقبل، حيث يحل فيرستابن في صدارة الترتيب متفوقاً على هاميلتون بفارق عدد السباقات التي فاز بها.

وحاول هاميلتون عبور فيرستابن وبعد أن تلامس السائقان، صدرت تعليمات لفيرستابن أن يمنح منافسه المركز الأول. وبعد ذلك تباطأ فيرستابن كثيراً عندما حاول هاميلتون تخطيه ليتلامسا مرة أخرى.

وبعد ذلك، حصل فيرستابن على عقوبة التراجع خمس ثوان بسبب الحادث الأصلي، وبعد ذلك واصل هاميلتون، وجناح سيارته الأمامي محطماً، طريقه نحو التتويج بلقب السباق، ليحقق فوزه رقم 103 في منافسات فورمولا1.

back to top