صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4942

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انتخابات «التطبيقي»... إقبال لافت في الشويخ وخجول بالعارضية

أجواء حماسية في «الدراسات التكنولوجية» وهدوء بـ «الأساسية» و«التجارية»

شهدت انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إقبالا طلابيا لافتا على مراكز الاقتراع في موقع الشويخ، الذي يشمل العديد من الكليات والمعاهد، أبرزها: "كلية الدراسات التكنولوجية، وكلية العلوم الصحية، وكلية التمريض، والمعهد العالي للطاقة، والمعهد العالي للاتصالات والملاحة والمعهد الإنشائي"، بينما كان خجولا في موقع كليات العارضية، الذي يشمل كليتَي التربية الأساسية والدراسات التجارية.

وفيما أطلقت القوائم الطلابية المشاركة "المستقبل الطلابي، والمستقلة، والوحدة الإسلامية"، الصيحات والأهازيج الانتخابية في كلية الدراسات التكنولوجية أمام بوابات لجان الاقتراع، التي شهدت إقبالا كثيفا من المؤيدين لتلك القوائم في الساعات الأولى لفتح باب الاقتراع. اختفت الأجواء الانتخابية في كليات العارضية، بخلاف ما كانت عليه في السابق، والتي كانت تعد معقلا للتغيير، فمن يستحوذ عليها يغيّر مسار النتائج الانتخابية.


وتذمّر بعض الطلبة في كليات الشويخ من بعض الأعطال الفنية التي واجهتهم خلال عملية التصويت الإلكتروني في أجهزة الحاسب الآلي، قبل أن يتم تتداركها اللجنة. كما حضر رجال الامن في مختلف لجان الاقتراع لتنظيم سير الانتخابات، تفاديا لأي مشاكل قد تحدث بين القوائم المتنافسة.

● أحمد الشمري وفيصل متعب وحمد العبدلي