صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4943

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشؤون» و«التجارة» تنسقان لتوزيع تموين «الأمامية»

• يصرف مجاناً لموظفي وزارتي الصحة والداخلية
• تخصيص صالة أفراح في كل محافظة لاستغلالها 6 أشهر

علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في قطاع التعاون، تنسق حالياً مع وزارة التجارة لبدء توزيع المواد التموينية التي ستصرف مجاناً لموظفي وزارتي الصحة والداخلية المصنّفين ضمن الصفوف الأمامية لمجابهة «كورونا».

ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فإنه بناء على طلب «التجارة» خصصت الوزارة 6 صالات أفراح، بواقع واحدة في كل محافظة، لاستغلالها في توزيع هذه المواد التموينية.

وأوضحت المصادر أن هذه الصالات هي قبازرد في الرميثية، ورجا الحباج في الصباحية، وعبدالله المبارك، إضافة إلى صالات أفراح «تعاونيات» الرقة والعمرية والفردوس، لافتة إلى أن رؤساء مجالس إدارة 5 جمعيات تسلموا الصالات لتجهيزها، عدا صالة أفراح جمعية الرقة، «وفي حال تأخر مجلس الإدارة في تسلّمها سيتم منحها لجمعية أخرى لبدء تجهيزها».

وذكرت أن السلع والمواد الغذائية التي ستوزع مجانا مدة 6 أشهر هي الأرز والعدس والزيت والدجاج ومعجون الطماطم والسكر والحليب البورد، مشيرة إلى أن «الشؤون» خاطبت «التجارة» مرات عدة لتحديد موعد لبدء التوزيع، غير أن الأخيرة أجلت الأمر، موضحة أن أحدث مخاطبة كانت مطلع الشهر الجاري، وفي انتظار ردّ «التجارة» عليها.

عضوان في «الرقة»


من جهة أخرى، أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي القرار الوزاري رقم (66/ت) لسنة 2021، بشأن تعيين أعضاء في مجلس إدارة جمعية الرقة التعاونية، بناء على الاستقالات المقدمة من بعض الأعضاء في 8 سبتمبر الماضي.

ووفقاً للقرار، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، فإنه تم تعيين محمد الرشيدي، وأحمد الحجرف عضوين في مجلس إدارة الجمعية مدة سنة قابلة للتجديد مع مراعاة المادة (11) من القانون (118/2013) بشأن الجمعيات التعاونية.

تنظيم «التعاوني الناجح» بالتنسيق مع «حماية المستهلك»

وافق وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية على الطلب المقدم من جمعية حماية المستهلك بشأن الاستعانة بموظفين في قطاع التعاون وغيره بالوزارة لتنظيم دورة تدريبية بعنوان «التعاوني الناجح»، التي ستناقش رفع كفاءة العاملين والمنتسبين والمرشحين لانتخابات مجالس الإدارة التعاونية، فضلا عن تحسين الأداء المؤسسي للتعاونيات، وضمان نمو قطاع التعاون. ورشحت الوزارة كلا من مدير إدارة خدمة المواطن، المسؤول عن مشروع الحكومة في الوزارة عبدالرحمن غالي، إضافة إلى رئيس قسم البيانات والتحليل المالي في إدارة الرقابة والتفتيش التعاوني بدر العنزي.

● جورج عاطف

السلع الموزعة تشمل 7 أصناف منها الأرز والعدس والزيت والدجاج والحليب