المعهد العربي للتخطيط واتحاد الصناعات المصرية يوقعان مذكرة تعاون بحثي

نشر في 06-12-2021 | 16:49
آخر تحديث 06-12-2021 | 16:49
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
وقع المعهد العربي للتخطيط بالكويت واتحاد الصناعات المصرية اليوم الاثنين مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والبحثي المستمر والفعّال بين الجانبين.

ووقع المذكرة عن المعهد مديره العام الدكتور بدر مال الله وعن اتحاد الصناعات رئيس مجلس إدارته المهندس محمد السوديدي وذلك بمقر الاتحاد بالقاهرة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون البحثي والعلمي وتطوير المشروعات المعرفية المشتركة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبموجب المذكرة يتعاون الطرفان في مجال بناء القدرات والتدريب من أجل رفع كفاءة العاملين في الاتحاد ومختلف الشركات والمؤسسات التي تندرج ضمن الفئات المستهدفة للطرفين.

ويشمل التعاون تنفيذ برامج تدريبية مشتركة في المجالات الانمائية وتبادل المدربين والخبرات التدريبية وتعزيز التدريب الالكتروني وكذلك في مجالات الخدمات الاستشارية.

ويتركز التعاون بين الطرفين في مجالات الاستشارات في القضايا الانمائية الاقتصادية والاستثمارية والصناعية والاجتماعية والبيئية التي تندرج ضمن نطاق عملهما.

ويقوم المعهد بتقديم هذه الخدمات لمصلحة الاتحاد أو بالتعاون معه لمصلحة طرف ثالث بعد الاتفاق على الأمور المالية والفنية وفقاً للقواعد والنظم المتبعة واللوائح المعمول بها لدى كل منهما وفي حدود الامكانيات المالية والفنية المتاحة.

كما يتعاون الطرفان وفقاً للاتفاقية في مجال الدعم المؤسسي والفني وكذلك في مجال الدراسات والبحوث وفي مجال تنظيم الملتقيات التنموية والحلقات النقاشية وورش العمل والمنتديات والمؤتمرات والمحاضرات.

وتتضمن أهداف المعهد العربي للتخطيط تعزيز أطر التعاون الانمائي العربي المشترك ودعم الجهود التنموية مع المؤسسات العربية المحلية والدولية ورفع كفاءة العاملين في الجهات والمؤسسات الحكومية والاتحادات العربية بمختلف مجالات عملها.

back to top