صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4943

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المعلمين»: قضية الموجهين آخذة في التضخم

أشاد رئيس جمعية المعلمين حمد الهولي بالاهتمام الكبير الذي توليه اللجنة التعليمية في مجلس الأمة تجاه القضايا والملفات من قبل الجمعية، وما أبدته من اهتمام كبير تجاه قضية التوجيه الفني وبطاقات الوصف الوظيفي، مشيرا إلى أنه تم خلال الاجتماع الأخير عرض القضية بشكل واف ومتكامل من قبل الأطراف المعنية، وتم فيه تأكيد الحاجة الماسة لتعديل الهيكل التنظيمي الحالي للتوجيه الفني.

وذكر الهولي أن من أبرز ما تمت الإشارة إليه خلال الاجتماع المشاكل التي يعانيها جهاز التوجيه الفني، ومن أبرزها نزع الصفة الإشرافية منه، وتأثرها السلبي في سير العملية التعليمية، بالإضافة إلى أن عدم اعتماد الهيكل الوظيفي أدى إلى وجود اختلاف وتضارب بين المسؤول المباشر وبين الموجهين.


وأضاف أن الإدارات المدرسية تقف بقوة إلى جانب الموجهين، وهذا ما عبر عنه مديرو المدارس في الاجتماع، مؤكدين أن التوجيه الفني ركن أساسي من أركان العملية التعليمية، وبغيابه لا تستقيم هذه العملية وتؤدي دورها المأمول، ومن الناحية الفنية فإن الموجه الفني ذراع أساسية في تشخيص ومعالجة مكامن الخلل الفنية، إن وجدت.

وأكد أن القضية آخذة بالتضخم والتوسع، ومن المستغرب أن تكون جميع الأطراف متفهمة لهذه القضية وتبعاتها، ومتوافقة على أهمية وضرورة معالجتها في أسرع وقت ممكن، ومع ذلك بقيت الأمور على حالها، الأمر الذي تطلب رفع القضية للجنة التعليمية.