صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4948

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير الصحة: نسبة المطعمين ممتازة وكفيلة باحتواء الوباء

«التقارير عن أوميكرون مطمئنة... وننتظر رأي المنظمات الدولية لمعرفة اللازم عند الحاجة»
«نواصل إجراءاتنا الاستثنائية... والحرص مطلوب لمنع دخول السلالة الجديدة»
«إدخال لقاحات جديدة العام المقبل ونُعِد لتطعيم الأطفال بين 5 و11 سنة»
«إطلاق تطبيق Q8 لتقديم الخدمات الصحية الإلكترونية للمواطنين والمقيمين»

في موازاة تطميناته إلى خلو الكويت من «أوميكرون»، وأن نسبة التطعيم في الكويت ممتازة وكفيلة باحتوائه، حذّر وزير الصحة د. باسل الصباح من مغبة دخول هذا المتحور للبلاد، مما قد يسبب ارتفاع عدد الإصابات، مشدداً على ضرورة الحرص على حماية النفس والمجتمع.

وقال الصباح، خلال افتتاحه مركز الفنيطيس الصحي أمس، إنه «رغم إعلان دول كثيرة في أربع قارات رصد إصابات بالمتحور الجديد، وهو ما يدل على انتشاره، فإن التقارير الأولية لاتزال مطمئنة حيال خطورته، وننتظر التقرير النهائي من المنظمات الدولية لمعرفة الإجراءات المطلوبة عند الحاجة».

وكشف أن إجراءات الكويت للحفاظ على الأمن الصحي كانت وما زالت استثنائية، حتى قبل ظهور المتحور، كعدم دخول البلاد إلا للمطعمين، وضرورة إجراء فحص الـPCR، مضيفاً أن «حركة الطيران من شأنها زيادة انتشار الفيروسات ومتحوراتها في العالم، وهو ما يحتم على الجميع التزام الاشتراطات الصحية وتلقي الجرعة التعزيزية، خصوصاً بعدما أظهرت الطعوم فعاليتها في تقليل احتمال الإصابة بالأعراض الشديدة للفيروس ومتحوراته».

وعن تطعيم الأطفال من 5 إلى 11 سنة، أكد الصباح أن «الصحة» فتحت التسجيل لهذه الفئة العمرية منذ فترة، وأنها في طور الإعداد للحصول على اللقاحات المناسبة للبدء في تطعيمهم.


وأعلن إطلاق تطبيق «Q8 صحة»، على منصة الهواتف الذكية، لتقديم الخدمات الصحية الإلكترونية للمواطنين والمقيمين، موضحاً أن هذا التطبيق سيوفر جميع الفحوصات وتقارير الأشعة الطبية بأنواعها، والتي يتم عملها في القطاع الصحي الحكومي.

«الخدمة المدنية» يدعو لمواجهة المتحور بتطبيق الاشتراطات الصحية

دعا ديوان الخدمة المدنية الجهات الحكومية إلى ضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية في مقار العمل؛ لمواجهة المتحور الجديد «أوميكرون».

وقال الديوان، في بيان أمس، إنه أصدر تعميماً بشأن الإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة هذه السلالة الجديدة من الفيروس، مضيفاً أن اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة «كورونا» ناقشت، في اجتماعها الخميس الماضي، آخر المستجدات بشأن هذه الإجراءات، مع ضرورة التأكيد على الجهات الحكومية للالتزام بهذا الشأن.